الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:39 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطيني تبحث تطوير خطط دعم القطاع

مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطيني تبحث تطوير خطط دعم القطاع
مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطيني تبحث تطوير خطط دعم القطاع

عقدت مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطيني، (PMSCG) ، الإثنين، إجتماعاً لها في مدينة رام الله لتطوير خططها الداعمة للصحفيين وقطاع الاعلام والصحافة الفلسطيني.

 وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر نقابة الصحفيين ممثلون من مؤسسات إعلامية مختلفة لمناقشة القضايا الوطنية والحساسة التي تواجه الصحفيين والقطاع الإعلامي والصحافة في فلسطين.

وتناول الاجتماع، الذي حضره مدير السياسات والبرامج للعالم العربي والشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للصحفيين منير زعرور، دور المؤسسات الإعلامية في توثيق العدوان والهجمات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع الإعلام والصحافة، بما في ذلك اغتيال الصحفيين وتدمير مقرات ومعدات معظم المؤسسات الإعلامية في غزة من قبل جيش الاحتلال، وركزت المناقشات على الجهود الجماعية والحاجة الملحة لدعم المؤسسات الإعلامية.

وبحث الاجتماع أيضًا ضرورة إصلاح الإطار القانوني والتنظيمي الذي يحكم الإعلام الفلسطيني، وسد الثغرات في التشريعات الحالية التي لا تحمي الصحفيين بشكل كاف أو تعالج التحديات الجوهرية التي يواجهها القطاع.

وأكد المشاركون على أهمية إنشاء صندوق مستقل لتعزيز استدامة المؤسسات الإعلامية، مشيرين إلى أن العديد من المؤسسات في القطاع تواجه خطر الإغلاق بسبب القيود المالية.

وشدد المشاركون على أهمية التنسيق والتعاون التنظيمي داخل قطاع الإعلام لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف المشتركة، مؤكدين على ضرورة التفاعل مع الهيئات الحكومية للدعوة إلى إصلاحات تنظيمية تحمي حرية الصحافة وتعزز من المعايير الأخلاقية في مجال الصحافة، ومشددين على أهمية تعزيز جودة المحتوى الإعلامي الذي تنتجه هذه المؤسسات.

وخلص الاجتماع، الى ضرورة تكثيف الحوار، وتظافر الجهود المشتركة للتعامل مع التحديات المتعددة التي تواجه المشهد الإعلامي في ظل الحرب التي يشنها الاحتلال على شعبنا، والتشبيك والتواصل مع المنظمات الدولية ومنظمات تطوير الإعلام والجهات المانحة، لتقديم الدعم والاحتياجات العاجلة للصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

Loading...