الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:43 PM
العشاء 9:13 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزير حجاوي والسفير التركي يبحثان سبل تعزيز علاقات التوأمة بين البلديات الفلسطينية ونظيراتها التركية

بحث وزير الحكم المحلي د. م. سامي حجاوي، مع السفير التركي العام في فلسطين أحمد رضا ديمير، سبل تعزيز وتفعيل علاقات التوأمة بين البلديات الفلسطينية ونظيراتها التركية، تعزيزاً لتبادل الخبرات والتجارب فيما يتعلق بالعمل البلدي، وفي قضايا المناخ، والاستثمار في مجال الطاقة النظيفة، وغيرها.

وأكد حجاوي أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وأهمية الدعم التركي للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والإقليمية، والموقف التركي المنسجم مع المواقف الدولية الداعية للوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعم الجهود الإغاثية الانسانية لمساندة اهالي القطاع.

وأشار حجاوي إلى أهمية العمل على تنفيذ برنامج عمل مشترك داعم للهيئات المحلية سواء على الناحية التقنية فيما يتعلق بتنفيذ برامج تدريبية للطواقم العاملة، أو من خلال دعم تنفيذ مشاريع وبرامج تشغيلية لخلق فرص عمل جديدة للعاطلين عن العمل، وحتى دعم تنفيذ بعض المشاريع المتخصصة في مجالات النفايات والمياه والصرف الصحي وغيرها.

وأطلع حجاوي السفير ديمير على واقع قطاع الحكم المحلي والتحديات الصعبة التي يواجهها وفي مقدمتها ممارسات الاحتلال واجراءاته العنصرية، وتدميره البنية التحتية في العديد من المخيمات والمدن والبلدات الفلسطينية، إلى جانب التحديات المالية التي تواجه البلديات والمجالس القروية في ظل تراجع إيراداتها المالية جراء استمرار العدوان على القطاع، وتداعياته على مختلف نواحي الحياة في فلسطين.

من جانبه، أكد ديمير وقوف تركيا إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مبدياً استعداده للعمل مع الوزارة والتنسيق مع نظيرتها التركية من أجل تفعيل وتوسيع علاقات التوأمة والشراكة تحقيقا للمصالح المشتركة.

هذا وحضر اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله اليوم الاثنين، مدير مكتب تيكا في فلسطين اورهان ايدن، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي.

Loading...