الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:46 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:45 PM
العشاء 9:12 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شاهين تطلع رئيس مكتب تمثيل كندا على آخر المستجدات

أطلعت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين اغابيكيان شاهين، اليوم الأربعاء، رئيس مكتب تمثيل كندا لدى دولة فلسطين ديفيد دا سيلفا، على مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة  لليوم 222 على التوالي، واعتداءات جيش الاحتلال وميلشيات المستعمرين الإرهابية في الضفة الغربية المحتلة.

كما بحثت شاهين مع دا سيلفا، لدى استقبالها له في مقر الوزارة برام الله، أهمية إقدام كندا على الاعتراف بدولة فلسطين في هذا الوقت بالذات، باعتبارها خطوة مهمة لها دلالاتها نحو تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية. وكما طالبته بضرورة تسهيل مهام المفوضية الفلسطينية العامة في كندا.  

واطلعت ممثل كندا على خطط الحكومة من أجل تعزيز الجهد الإغاثي والإنساني في قطاع غزة، وضرورة استعادة الخدمات الأساسية الضرورية، مشددةً على أهمية حشد الدعم الدولي وتمكين أجندة الحكومة والرؤية الفلسطينية للأعوام القادمة، وعلى رأسها برنامج التطوير المؤسسي، وضرورة دعم الموازنة لتمكين الحكومة الفلسطينية وجعلها قادرة على الإيفاء بالتزاماتها تجاه أبناء شعبها في الوقت الذي تواجه فيه أزمة مالية خانقة.

وتطرقت الوزيرة شاهين الى الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية والأوروبية، معتبرة أن هذا الحراك يحمل دلالات بالغة الأهمية، وهو تعبير عن توسع رقعة الغضب الشعبي من العدوان الإسرائيلي، الذي يستهدف المدنيين الأبرياء في غزة.

من جانبه، أكد دا سيلفا موقف بلاده الداعم لمبدأ حل الدولتين والسلام العادل في المنطقة والتزامهم بقرارات الشرعية الدولية،  وكذلك استمرار بلاده بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني والعمل على مشاريع تنموية واقتصادية وذلك من خلال استمرار التنسيق والتعاون المشترك على الأصعدة كافة.

الأوسمة
Loading...