الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:43 PM
العشاء 9:13 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير "التربية" يلتقي ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبحث آفاق التعاون

التقى وزير التربية والتعليم العالي د. أمجد برهم، الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين سارة بول؛ لبحث تعزيز آفاق  التعاون بما يخدم العملية التعليمية في ظل معيقات وتحديات تواجهها المسيرة التعليمية في فلسطين من الاحتلال، لا سيما عمليات الاستهداف الممنهج للتعليم في قطاع غزة جراء العدوان المتواصل، ومحاربة التعليم في القدس، والتضييق على العملية التعليمية في الضفة.


وأكد برهم، التزام الوزارة بتطوير نظام تعليمي شامل ومتطور يلبي احتياجات الطلبة، مؤكداً أن هذا اللقاء فرصة لتعزيز التعاون وتحديد الأولويات المشتركة، مشدداً على أن الأولوية بعد انتهاء العدوان  هي لتعويض الطلبة عما فاتهم وتلبية الاحتياجات كافة على صعيد البنية التحتية، والفاقد التعليمي، والجانب النفسي، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود لدعم التعليم في القدس وحمايته.


بدورها، أشادت بول، بالعمل المشترك والفاعل مع الوزارة، مؤكدة التزام برنامج الامم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني بمساندة الأولويات الوطنية لتعزيز التعليم وتحسين مخرجاته، منوهة إلى أن هذا الاجتماع يعكس الالتزام التاريخي المشترك بدعم التعليم ومرتكزاته.


وحضر اللقاء وكيل الوزارة د.نافع عساف، ومدير محفظة برامج UNDP في فلسطين معتز دوابشة، وتم في نهايته التوافق على إعداد مذكرة تفاهم تتضمن وضع النقاط التي سيتم التعاون فيها ضمن إطار إجرائي خاص.

Loading...