الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:52 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القدس المفتوحة" وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية توقعان مذكرة تفاهم

وقعت جامعة القدس المفتوحة مذكرة تفاهم مع هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 21-5-2024م، في مبنى رئاسة الجامعة برام الله والبيرة.
وقع المذكرة عن الجامعة رئيسها أ. د. سمير النجدي، وعن الهيئة رئيس مجلس إدارتها السيد عمار العكر.


وجاءت هذه المذكرة رغبة من الطرفين في تعزيز سبل التعاون لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة لكل منهما، بما يعكس روح التعاون ويكفل استقلالية كل طرف باختلاف الرؤية والرسالة والغاية، كما تهدف إلى تعزيز التوعية المالية غير المصرفية، بالإضافة إلى الأخذ بالعديد من المجالات والبرامج الخاصة بتبادل الخبرات، وتطوير قدرات الطلبة والأكاديميين، وتطوير مساقات تعليمية متخصصة ودمجها. وتشمل المذكرة أيضاً مجالات التعاون حول الثقافة المالية، وتعزيز الشمول المالي في فلسطين انطلاقاً من توجهات الجامعة نحو تعزيز العمل المصرفي والمالي لدى طلابها، والاستثمار في استراتيجية خمسية وطنية (2018-2025) تتبناها الهيئة في رؤيتها لخلق شمول مالي في فلسطين. 


 ورحب أ. د. النجدي، بتعاون الجامعة مع هيئة سوق رأس المال الفلسطينية "الذي سيدعم إمكانية تطوير أنشطة مشتركة في مجالات الأبحاث والدراسات بما يحقق أهداف الطرفين"، مشيراً إلى أن "القطاع المالي غير المصرفي من أهم القطاعات التي يجب تعزيز عملها ورفع الوعي بها لدى طلبة الجامعة وكوادرها، ما سيترك أثراً على المجتمع الفلسطيني"، متطرقاً إلى أهمية العمل المشترك بين الجانبين الذي يعمل على رفع مستوى الوعي بالقطاعات المالية غير المصرفية، عبر إقامة ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات المشتركة، ذات الأثر الكبير في تطوير قدرات الموظفين العاملين بالهيئة والكادر الأكاديمي والطلبة في الجامعة.


بدوره، قال السيد عمار العكر، إن "هذه المذكرة ستدعم الجهود المشتركة بيننا، وسيكون لها أثر في تطوير قدرات موظفي الهيئة، والكادر الأكاديمي والطلبة والأساتذة في الجامعة، على حد سواء".


وأكد العكر أن "الهيئة ستستمر بدعم المشاريع والأنشطة التي من شأنها رفع وتعزيز الوعي بالقطاعات المالية غير المصرفية، وتحديدًا لدى فئة الطلبة في المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية".


حضر التوقيع من الهيئة كل من مديرها العام السيد براق النابلسي، ومدير العلاقات العامة والدولية والمشاريع السيد كايد ميعاري، ومن العلاقات العامة والدولية السيدة منتهى الريماوي. وحضر من الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية أ. د. مروان درويش، ومساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية أ. د. مجدي زامل، والمدير المالي أ. رامي خليل، ومدير دائرة التخطيط والجودة أ. فتح الله جيوسي، ومدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام أ. عوض مسحل، وعميد كلية الإعلام د. عماد الهودلي، ومساعد عميد كلية الإعلام د. قصي حامد، ومساعد عميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية أ. مأمون أبو عليا.

Loading...