الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الغارديان: جيش الإحتلال يزود مهاجمي شاحنات المساعدات في الطريق لغزة بالمعلومات

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية  عن أن جيش وشرطة الإحتلال  يبلغان المستوطنين والناشطين اليمينيين المتطرفين الذين يهاجمون شاحنات المساعدات المتجهة لقطاع غزة بمعلومات دقيقة عن مكانها، مما يمكّنهم من مهاجمتها.

وأكدت الصحيفة -نقلا عن روايات شهود- أن جنود الإحتلال الذين كانوا مكلفين بحماية قوافل المساعدات لم يحموا السائقين أو الشاحنات من هجمات المستوطنين التي تكررت خلال الفترة الماضية.

ونقلت الصحيفة عن رسائل اطلعت عليها بين الإسرائيليين اليمينيين عبر تطبيق واتساب، قولهم إنهم كانوا بانتظار معلومات من رجال الأمن عن مكان قوافل المساعدات لتنسيق هجوم عليها.

ورفض جيش الاحتلال تأكيد ما نشرته صحيفة الغارديان من أن جنوده ينقلون المعلومات للمستوطنين لمهاجمة شاحنات المساعدات المتجهة لغزة، مدعيا أنه يقوم بالتحقيق في عدم حماية الجنود للشاحنات خلال هجوم المستوطنين عليها.

وخلال الأيام الماضية، انتشرت مقاطع فيديو تظهر اعتداء المستوطنين على شاحنات مساعدات كانت متجهة لقطاع غزة، بعضها كان قادما من الأردن، قائلين إنه يجب عدم "إرسال المساعدات الغذائية إلى العدو"، في إشارة إلى حركة  (حماس).

وكانت الأمم المتحدة قد شددت -الأسبوع الجاري- على ضرورة قيام إسرائيل بحماية قوافل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة من عنف المستوطنين.

يشار إلى أن جيش الاحتلال غالبا ما يحمي المستوطنين خلال هجماتهم على الفلسطينيين وقراهم في الضفة الغربية المحتلة.

ويواجه سكان قطاع غزة شحا في المساعدات والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الصحية، لا سيما مع إغلاق جيش الاحتلال معبري رفح وكرم أبو سالم بداية الشهر الجاري.

 

Loading...