الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:19 PM
المغرب 7:51 PM
العشاء 9:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصين تدعم بقوة الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين، "أن بلاده تدعم دائما بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني المتمثلة في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وستواصل العمل مع المجتمع الدولي، من أجل لعب دور بناء في تعزيز التسوية الشاملة والعادلة والدائمة للقضية الفلسطينية".

وعقّب المتحدث باسم الخارجية الصينية، في مؤتمر صحفي، على قرار اسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين، بالقول: "الصين تدعم دائما بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني المتمثلة في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وتدعم حل الدولتين، وأنها من أوائل الدول التي اعترفت بدولة فلسطين، وأن الموقف الصيني بشأن الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي ثابت".

وأوضح وانغ "نؤمن بأن الأولوية العاجلة هي تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2728، وتحقيق وقف إطلاق النار فورا، وإنهاء الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في غزة، والعودة إلى الطريق الصحيح المتمثل في السعي نحو تسوية سياسية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين في أقرب وقت ممكن".

وأضاف أن الصين ستواصل العمل مع المجتمع الدولي من أجل لعب دور بناء في إنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي في أقرب وقت ممكن، وتعزيز تسوية شاملة وعادلة ودائمة للقضية الفلسطينية". 

Loading...