الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:52 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزيرة شاهين تثمن موقف الاكوادور الداعم للقضية الفلسطينية

ثمنت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين د.فارسين اغابيكيان شاهين، مواقف جمهورية الاكوادور الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، خاصة تصويتها الأخير على القرارات الدولية المتعلقة بوقف اطلاق النار وعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

جاء ذلك لدى استقبالها اليوم الخميس في مقر الوزارة، القائم بأعمال رئيس مكتب تمثيل جمهورية الاكوادور لدى دولة فلسطين السيد نيفيل مونتينيغرو.

وبحثت الوزيرة شاهين مع السيد مونتينيغرو سبل واليات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرة الى أهمية تطويرها لتشمل مجالات مختلفة خاصة ما يتعلق بالسياحة الدينية.

وتطرقت د.شاهين الى الأوضاع الصعبة التي يمر فيها الشعب الفلسطيني جراء استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة، واستمرار انتهاكات الاحتلال ومستعمريه في الضفة الغربية المحتلة بما فيه القدس الشرقية، مؤكدة على ضرورة وقف عدوان الاحتلال على شعبنا وإيجاد افق سياسي ينهي الاحتلال الذي طال امده وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، فالشعب الفلسطيني ما زالت نكبته مستمرة منذ 7 عقود ويتعرض لابشع الانتهاكات والجرائم من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على وأد اية فرصة لتطبيق حل الدولتين، وايضاً يعرقل اجندة الحكومة الفلسطينية في مجال التطوير والقيام بواجباتها تجاه شعبها.

من جانبه، اكد السيد مونتينيغرو على موقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، مشيراً ان الاكوادور تدعم مبدا حل الدولتين وتحقيق السلام الدائم والشامل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية، كما تطرق الى الجهود المبذولة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وسيتم العمل على تطويرها وتعزيزها في العديد من المجالات.

Loading...