الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:12 AM
الظهر 12:46 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:49 PM
العشاء 9:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعتا القدس المفتوحة وأحمد دراية-أدرار تبرمان اتفاقية توأمة بجمهورية الجزائر

أبرمت جامعة القدس المفتوحة وجامعة أحمد دراية-أدرار بجمهورية الجزائر اتفاقية توأمة، وذلك يوم الأربعاء 5-6-2024، في حرم جامعة أحمد دراية-أدرار بجمهورية الجزائر، بهدف ربط العلاقات العلمية وتبادل الخبرات البحثية والأكاديمية والتكنولوجية بين الطرفين.  

وقع الاتفاقية عن جامعة القدس المفتوحة رئيسها أ. د. سمير النجدي بحضور مدير فرع الجامعة في طوباس د. فخري دويكات، ومدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام أ. عوض مسحل.

ووقعها عن جامعة دراية-أدرار، مديرها أ. د. محمد الأمين بن عمر، بإشراف والي ولاية أدرار السيد العربي بهلول، الذي أكد "أننا أمام هذا الوضع الخطير والإبادة المعلنة في ظل سكوت العالم، لم تترد الجزائر في إعلان دعمها المطلق للشعب الفلسطيني"، مردداً ما قالته الجزائر "نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة"، منوهاً برفع دعوى قضائية أمام محاكم لاهاي لمحاسبة هذا الكيان في المحافل الدولية.

وفي بداية اللقاء، استهل أ. د. النجدي كلمته مترحماً على أرواح شهداء فلسطين، داعياً الله عز وجل بوقف العدوان على قطاع غزة الصامد أمام آلة العدوان الإسرائيلية، مضيفاً: "إنه لشرف أننا اليوم في بلد المليون شهيد، نقف على ثرى الأحرار، بين أهلها الذين نستلهم من تضحياتهم وثورتهم المجيدة ما يواسينا ويبشر شعبنا الفلسطيني بقرب النصر ورفع علم دولة فلسطين على مآذن القدس الشريف".

وقدم النجدي بالغ الشكر لجامعة أحمد دراية-أدرار على حفاوة الاستقبال، مشيراً في كلمته إلى "سعي جامعة القدس المفتوحة إلى مواءمة التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في الوطن العربي، حيث قطعت الجامعة أشواطاً كبيرة في هذا الجانب"، مضيفاً: "لذا، جاء لقاء اليوم تجسيداً لتوجهات وسياسات جامعتنا لتحقيق شراكات بحثية وعلمية وأكاديمية مع صرح علمي شامخ متمثل بجامعة أحمد دراية-أدرار، وفتح آفاق تعاون مع أشقائنا في هذا البلد المعطاء، بطموحات كبيرة تحاكي طموح الشعبين الجزائري والفلسطيني، وإسهاماً في خدمة القضايا العلمية والإنسانية، وإحداث نقلات أساسية في مجالات متعددة، ومن أهمها ترسيخ ثقافة البحث العلمي والتعاون الأكاديمي".

وفي كلمة مدير جامعة "أحمد دراية"، رحب أ. د. محمد الأمين، بوفد "القدس المفتوحة" ناقلاً رسالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. كمال بداري، للوفد الضيف في رحاب جامعة أدرار بخاصة، وعلى أرض الجزائر بعامة، قائلاً: "نلتقي اليوم مع إخواننا في جامعة القدس المفتوحة لإمضاء اتفاقية توأمة في سياق تبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية التي نطمح لأن تتكلل بالنجاح التام". مضيفاً: "سيكون لقاؤنا وتوأمتنا مع جامعة القدس المفتوحة لبنة من لبنات التحدي في وجه كيان غاصب وعدوان يلحق بأهلنا في فلسطين، وقطاع غزة على وجه الخصوص، أبشع أنواع التدمير والقصف مودياً بحياة الآلاف من المدنيين العزل من شعب يكافح من أجل وطنه وحقوقه المشروعة".

Loading...