الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:52 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدون اسرائيل - إدارة بايدن تدرس عقد صفقة منفردة مع حماس

أفادت تقارير ان إدارة بايدن تدرس التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن مع حماس، بدون إسرائيل، إذا فشلت مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة التبادل الحالية، حسبما ذكرت شبكة NBC الاثنين. وستعمل الصفقة المزمعة، وبحسب مسؤولين أمريكيين كبار، فان الصفقة ستشمل على إطلاق سراح الرهائن الخمسة الذين يحملون الجنسية الأمريكية وتحتجزهم حماس في قطاع غزة.

وشدد المسؤولون الأمريكيون الكبار على أن مثل هذه المفاوضات بين الولايات المتحدة وحماس، لن تشمل إسرائيل وستجري مباشرة من قبل الوسطاء القطريين. ورفض البيت الأبيض التعليق على التقرير.

وفيما رفض البيت الأبيض التعليق على التقرير، قالت المصادر ان الولايات المتحدة تريد إطلاق سراح المختطفين إيدان ألكسندر، وساغي ديكل تشين، وهيرش غولدبرغ بولين، وعمر ناوترا، وكيث سيغل. وجميعهم يحملون الحنسية الأمريكية. ولم يتم اعطاء تفاصيل أخرى حول المقابل الذي ستحصل عليه حركة حماس.

ووفقًا للتقرير فان حماس ستكون مهتمة بتوقيع صفقة مباشرة مع الولايات المتحدة بهدف إحداث تصدعات في العلاقة بين حكومة نتنياهو وإدارة بايدن، الى جانب ان خطوة من هذا النوع ستزيد الضغوط الداخلية في إسرائيل على رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

ويبدو ان ادارة بايدن، من خلال الاعلان عن هذا الأمر، تنظر بعين الشك إلى احتمالات نجاح المفاوضات حول الاتفاق بين إسرائيل وحماس، وفق المقترح الذي قدمه الرئيس بايدن في خطابه قبل نحو أسبوع ونصف الاسبوع. وقال أحد كبار المسؤولين الأمريكيين إن فكرة محاولة التوصل إلى اتفاق بين إدارة بايدن وحماس تظل "خيارا حقيقيا للغاية" في حال فشلت المحادثات الحالية.

Loading...