الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:12 AM
الظهر 12:46 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:49 PM
العشاء 9:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يُصعّد إجراءاته القمعية بحق أهالي البلدة القديمة في الخليل

صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إجراءاتها القمعية والتعسفية بحق أهالي عدد من الأحياء شرقي البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وقال الناشط عارف جابر، إن قوات الاحتلال صعّدت إجراءاتها القمعية بحق الأهالي في حارات جابر والسلايمة وواد الحصين شرق مدينة الخليل، وشددت منع التجول المفروض على تلك المناطق منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم، أو الوقوف على أبوابها ونوافذها، أو اعتلاء أسطحها، كما احتجزت عددا من العائلات ممن كانت خارج المنطقة ومنعتها من الوصول إلى منازلها.

وأضاف، أن ما يقارب الـ11 حيا من الأحياء الشرقية في البلدة القديمة من مدينة الخليل، تخضع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لحظر التجول، حيث تفرض قوات الاحتلال منعا مسائيا للتجول، وتمنع الأهالي من الخروج من منازلهم، وتفرض قيودا مشددة على حركتهم، بالإضافة إلى عمليات التنكيل اليومية التي يتعرض لها الأهالي على يد جنود الاحتلال ومجموعات من المستوطنين المسلحين.

وأشار جابر، إلى أن هذه الإجراءات التي تشتد وتيرتها يوما بعد يوم، تثير مخاوف الأهالي من أن الاحتلال يسعى إلى تحويلها إلى أمر واقع، ينغص حياتهم ويضيّق الخناق عليهم أكثر، لإجبارهم إما على القبول بها والتكيف معها، أو ترك منازلهم والخروج منها.

وطالب، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية، بالتدخل العاجل والسريع، لوضع حد لتلك الإجراءات والتخفيف من معاناة الأهالي في تلك المناطق.

Loading...