الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:12 AM
الظهر 12:46 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:49 PM
العشاء 9:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نجاح كبير في مدة قصيرة

طالبة من نابلس تطلق قناة لتعليم اللغة الإنجليزية من أجل طلبة غزة

https://www.youtube.com/live/TVnWGUWFFL0
https://www.youtube.com/live/TVnWGUWFFL0

خاص - راية

بفكرة خرجت من طالبة سنة أولى بتخصص اللغة الإنجليزية في جامعة النجاح الوطنية الطالبة ملاك الحنبلي، إلى نحو مليون مشاهد في أقل من شهر واحد عبر منصة "فيسبوك"، بمساعدة أساسية من والدتها "بيان".

منصة "ملاك الحنبلي التعليمية" هي قناة خاصة لتعليم اللغة الإنجليزية أطلقتها من اجل تعليم طلبة غزة مجاناَ، كما صارعت المنصة الوقت على مدار 3 شهور حتى تستطيع تقديم التعليم لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي".

انطلقت المنصة لخدمة طلبة الثانوية العامة قبل الامتحانات العامة بثلاثة أشهر، تقدمت بصورة يومية وبجهد عائلي متميز ووصلت للآلآف من طلبة التوجيهي بالوطن، عبر فيديوهات قصيرة تنشر من خلال المنصات المختلفة.

وبالإضافة الى ذلك، تحاول المنصة أن تقدم خدمة لطلبة قطاع غزة ومساعدتهم في ظل غياب المدارس وتوقف العملية التعليمية تماما بسبب الحرب العدوانية المستمرة منذ 9 شهور.

ملاك تقول في حديثها لشبكة رايــــة الإعلامية: "الفكرة كانت لدي منذ أن كنت طالبة ثانوية عامة، إذ كنت من الجيل الذي تعرض لجائحة كورونا وإضرابات في المدارس واجتياحات، والاعتماد كان على التعليم الالكتروني".

وتعززت الفكرة لدى الحنبلي خلال الحرب الإسرائيلية، إذ استغلت تمكنها من اللغة الإنجليزية ودراستها للغة بالجامعة، لتطبقها رسميا على أرض الواقع من خلال إطلاق منصة خاصة بتعليم اللغة.

وأكدت أنها أطلقت قناتها على موقع "يوتيوب" قبل 3 شهور، ثم أطلقت منصة أخرى على "فيسبوك"، وخلال تلك الفترة القصيرة (3 شهور) وصلت إلى مليون مشاهدة على منصتها.

والدة ملاك، قالت إن الهدف من الفكرة هي إيصال المقررات الدراسية من خلال فيديوهات قصيرة جدا يمكن للطلبة مشاهدتها والتعلم منها خلال الاستراحات التي يأخذونها بعد فترات الدراسة المكثفة في المنزل.

 

Loading...