الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محمد سباعنة يعرض قضية الاطفال المعتقلين في جنيف وأسبانيا

رام الله -  خاص ( شبكة راية الاعلامية)


حرره: توفيق العيسى

شاركت لوحات فنان الكاريكاتير الفلسطيني محمد سباعنة في معرض للصور والرسومات في المجلس الأعلى لحقوق الانسان في جنيف، حول قضية اعتقال الأطفال.


وتزامنت مشاركة سباعنة في جنيف مع اعلان المعتقلين الفلسطينيين في المعتقلات الاسرائيلية الاضراب عن الطعام، وصفقة تبادل الأسرى التي تلت الاضراب، وعن ردود الفعل اعتبر سباعنة أن اللوحات عرضت بالوقت المناسب لنقل قضية المعتقلين الفلسطينيين والأطفال منهم إلى العالم مما كان له تأثير كبير على مرتادي المعرض.

وفي لقائنا مع سباعنة ضمن برنامج " يوم جديد" والذي تقدمه يوميا الزميلة نجوى حمدان، على أثبر اذاعة راية أف أم، اعتبر سباعنة أن نقل الصورة للقضية الفلسطينية إلى العالم واضفاء البعد الانساني عليها، له أثر في تحفيز العالم ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، وأضاف أن ما يصل للعالم من اعمال فنية فلسطينية، هي صوت صريح وواضح بأن الشعب الفلسطيني شعب كباقي شعوب العالم له احتياجاته ولديه عواطف وقضايا انسانية بحاجة إلى أن تحل وأن على العالم أن يتخذ موقفا منها.


وعن فن الكاريكاتير يرى سباعنة بأن الكاريكاتير هو فن الشارع و الانسان البسيط، وهو خبز يومي للناس، فهو ليس موجها لنخبة معينة ولكنه موجه لفئات المجتمع كافة، وهو يخاطب كل هذه الفئات بما فيها الأطفال.
وعن مشاركاته القادمة قال سباعنة بانه مشارك في معرض فني الشهر القادم في اسبانيا، حول القضية الفلسطينية،و سيشارك في المعرض الفنان عماد حجاج من الأردن، وسيتم استضافة عدد من لوحات الشهيد ناجي العلي.


وفي ذات الفترة سيشارك في مؤتمر سياسي عن الربيع العربي في اسبانيا أيضا، حيث سيعرض عددا من اعماله المواكبة للمعرض .

Loading...