الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حلقة القمر: الحقيقة الكاملة

شبكة راية الاعلامية - خاص : حظي الكثيرون في ارجاء الوطن والدول المجاورة بفرصة رؤية القمر في ظاهر فلكية نادرة وقد تشكلت حوله حلقة كبيرة من الضوء في صورة جميلة وغير مألوفة.

وتفاوتت التفسيرات التي بدأ مستخدمو الشبكات الاجتماعية بتداولها حول سبب هذه الظاهرة، فالبعض رأى انها بسبب مرور نجم كبير بجانب القمر، و البعض الآخر عزا ذلك الى اقتراب كوكب المشتري من القمر، عدا عن الاشاعات بانقطاع الانترنت عن امريكا الجنوبية وكندا والهند واستراليا والصين بشكل كامل وتوقع  انقطاعه عن جميع الدول خلال ساعات بعد "ظهور جسم غريب حول القمر" بحسب الاشاعات.

وهنا وددنا ان ننقل لكم حقيقة هذه الظاهرة الفريدة، والتي يطلق عليها "حلقة القمر" او "هالة الشتاء" وهي ظاهرة تحدث بالتزامن مع اكتمال القمر حيث تتشكل حوله هالة او حلقة بحجم يوازي 10-20 ضعف حجم القمر، وهي ناتجة عن انكسار الضوء الصادر من القمر الكامل في جزيئات الجليد العائم في السحب تماماً كما يحدث في حالة قوس قزح، غير ان الضوء ينكسر في بخار الماء في حالة قوس قزح و ليس الجليد.

اخيراً، لا بد ان نشير الى ان بعض المعتقدات القديمة تفسر هذه الظاهرة كاشارة لأيام دافئة تسبق عاصفة شتويه على وشك الحدوث، حتى ان البعض يعتقدون بأن عدد النجوم داخل الحلقة تشير الى عدد الايام المتبقية قبل العاصفة.

نتمنى للجميع السلامة، ونرجو ان نكون قد نقلنا لكم المعلومة الصحيحة و المفيدة.

لمن يحب الاطلاع اكثر يمكنكم زيارة صفحة خاصة بهذه الظاهرة في الموسوعة العالمية باللغة الانجليزية :
http://en.wikipedia.org/wiki/Moon_ring
Loading...