الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبو سمهدانة :سنبدأ بوضع آليات لإغلاق ملف الاعتقال السياسي والجوازات

رام الله (شبكة راية الإعلامية ):

وصف أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية الدكتور عبد الله أبو سمهدانة اللقاء الذي جمع وفد حركة فتح مع وفد حركة حماس في غزة بالايجابي.

واكد أن الأيام القادمة ستشهد مزيدا من اللقاءات لتكريس المصالحة واقعاً على الأرض بشكل يجعل المواطن الفلسطيني يشعر بجديتها هذه المرة مشيراً إلى انه لمس جدية من قبل حركة حماس هذه المرة لجهة انجاز المصالحة خصوصاً في ظل المتغيرات التي تشهدها المنطقة.

وقال أبو سمهدانة في تصريح صحفي عقب اللقاء أن كافة ملفات المصالحة قد طرحت خلال الاجتماع لكن التركيز كان على ملف الاعتقال السياسي والجوازات، مشيراً إلى أن البداية ستكون مع ملف الاعتقال السياسي الذي أكدت حركة فتح رفضها التام له.

وأكد أبو سمهدانه الذي شارك في اللقاء أنه تم الاتفاق على تفعيل لجنة المعتقلين السياسيين على أن تباشر عملها من اليوم الاثنين، لإنهاء الملف، معرباً عن توقعاته بأن يتم الإفراج عن المعتقلين السياسيين من كلا الجانبين خلال أسبوع.

واعتبر أن من شأن تجاوز هذا الملف أن يفتح آفاقا جديدة أمام نجاح المصالحة الفلسطينية على الأرض وهو ما يتطلع إليه الشارع الفلسطيني المتعطش لاستعادة الوحدة وطي صفحة الانقسام إلى الأبد والى غير رجعة .

وحول ملف جوازات السفر، أكد أبو سمهدانة أنه تم الاتفاق على حق كل فلسطيني الحصول على جواز سفر بغض النظر عن انتمائه السياسي، لافتاً إلى أن اللجنة ستضع الآليات وإن كان هناك إمكانية لوصول دفاتر الجوازات لغزة أم أن الإصدار سيكون من رام الله لأهالي القطاع.

 

 

Loading...