الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جنين: افتتاح قسمي العناية المركزة والحاضنات بجمعية أصدقاء المريض

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

افتتح محافظ جنين الللواء طلال دويكات، والقنصل الفرنسي العام في القدس فريديرك ديزانيو، اليوم الثلاثاء، قسما العناية المركزة والحاضنات في جمعية أصدقاء المريض الخيرية بمستشفى الأمل.

وثمن دويكات، دور حكومة وشعب فرنسا في دعمهم ووقوفهم إلى جانب السلطة الوطنية وشعبنا، من أجل الاستمرار في بناء مؤسسات الدولة المقبلة بالرغم من العراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال في محاولة منها لتدمير المشروع الوطني.

وقال إننا نعول على الموقف الفرنسي في دعمهم لشعبنا، ونتطلع إلى الإنجاز الأكبر بعد اعتراف 132 دولة في العالم بالدولة الفلسطينية، مضيفا أننا جئنا لنكمل المشوار الذي سار عليه الشهيد قدوره موسى في دعم وافتتاح قسم في مستشفى الأمل استمرارا في بناء مؤسسات الدولة.

بدوره، أكد القنصل الفرنسي مواصلتهم لدعم المؤسسات الأهلية في المحافظة، بعد أن خصصت بلاده مشروعا بقيمة 5 مليون لدعم خصص لصالح المياه والصحة والتعليم والبنية التحتية.

وقال إن هذا المشروع الذي سيساهم ويساعد المواطنين في جنين بتطوير قسم العناية المكثفة والحاضنات، سيقدم خدمة للسيدات في جنين، مثمنا دور مركز المؤسسات الأهلية.

وأضاف أن بلاده معنية بتطوير قدرات الشعب الفلسطيني، ونعمل مع كافة المنظمات الأهلية والمجتمع المدني والمحافظين لهذا الغرض.

من جهته، قال رئيس جمعية أصدقاء المريض الخيرية محمد التفكجي إن افتتاح قسمي العناية المركزة وقسم الحضانة خطوة في مسيرة مستشفى الأمل للتفوق، وعلامة من علامات التميز في خدمة طبية ذات جودة عالية، وضمن بيئة داعمة للصحة في جمعية أصدقاء المريض الخيرية.

وأشار إلى أن تكلفة دعم المشروع  الذي تم بتمويل من الوكالة الفرنسية ودعم من مركز تطوير المؤسسات، بتكلفة 210 آلاف دولار، وبذلك نكون استطعنا أن نحولها إلى مستشفى بالكامل بكافة التخصصات.

من جانبه، قال ممثل مركز التطوير غسان الكسبري إننا جئنا لنكمل ما سار على دربه الشهيد قدوره موسى، لنكمل المشوار في دعم الجمعية التي هي بحاجة إلى تطوير، ونسعى من أجل أن نصل إلى المؤسسات الأهلية والجمعيات المهمشة التي تتلقى الدعم من خلال السلطة الوطنية.

وأضاف أن رسالتنا اليوم هي مساعدة تلك الجمعيات، والعمل على تطوير القطاع الأهالي ليكون شريكا في عملية التنمية وهذا المشروع هو جزء من 23 مشروعا قدم في الضفة والقطاع.

المصدر: وفا

Loading...