الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابة الصحفيين تدين اعتداء الاحتلال على صحفيين في الخليل

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

أدانت نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، اعتداء جنود الاحتلال على صحفيين في مدينة الخليل.
وأعربت النقابة، في بيان لها، عن تضامنها مع الصحفيين الذي تعرضوا للاعتداء، وهم: أكرم النتشة، ومأمون وزوز ويسري الجمل، واستنكرت التهديدات بالقتل التي أطلقها جنود الاحتلال بحق الزملاء حازم بدر، وعامر عابدين، وعبد الغني النتشة، وعبد الحفيظ الهشلمون، إضافة إلى اعتقال الصحفي حازم بدر ومحاولة اعتقال الصحفي ناصر الشيوخي.
وقالت إن هذا الأمر 'يؤشر إلى تصعيد مبرمج يستهدف المراسلين والمصورين الميدانيين والمس بكرامتهم عبر إجبارهم على خلع ملابسهم والاعتداء بالضرب عليهم، إضافة إلى مصادرة كاميراتهم... وهذا الأمر يستوجب التحرك العاجل من كافة المؤسسات الحقوقية على المستوى العربي والدولي لإدانة هذه الجرائم، والضغط على حكومة إسرائيل وقادتها بمن فيهم العسكريون لوقف هذه الاعتداءات والانتهاكات التي تتنافى مع أبسط قواعد القانون الدولي والمواثيق العالمية التي تكفل حق الصحفيين في ممارسة عملهم وتجرم استهدافهم أو إعاقة عملهم'.
وتجدد نقابة الصحفيين الفلسطينيين من خلال مركز السلامة المهنية للصحفيين، دعوتها إلى كافة الزملاء الصحفيين والصحفيات إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظا على سلامتهم وحياتهم إضافة إلى أهمية الحرص على ارتداء الخوذ ومعدات السلامة أثناء التغطية الميدانية، وتؤكد ضرورة أن تتحمل المؤسسات الإعلامية مسؤولياتها في توفير معدات السلامة للصحفيين الميدانيين.

Loading...