الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعة النجاح الوطنية تفتتح معرض الكتاب العاشر

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

افتتحت جامعة النجاح الوطنية اليوم الأحد، معرض الكتاب العاشر الذي تنظمه مكتبات الجامعة في كل عام.

وقد قام بافتتاح المعرض الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والأستاذ هاني جبر، مدير مكتبات الجامعة، وبحضور عدد من نواب الرئيس ومساعديه، وعمداء الكليات، ومدراء الدوائر الإدارية.

وشكر أ.د. حمد الله الأستاذ هاني جبر وإدارة المكتبه والعاملين وكل من ساهم في التجهيز لإنطلاق هذا المعرض الذي تفتخر به الجامعة، مؤكدا أن هذا المعرض يحوي قيمة علمية كبيرة تعود بالفائدة على المدرسين والطلبة في الجامعة والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وأضاف أ.د. حمد الله أن هذا المعرض يعد ذا أهمية كبيرة لأنه يشكل نافذة ثقافية متميزة لجميع الباحثين للاستفادة من جميع المصادر الجديدة الموجودة في المكتبه بشكل عام ومن هذا المعرض بشكل خاص.

ودعا أ.د. حمد الله جميع المؤسسات والمراكز الثقافية والمدارس إلى زيارة المعرض والإطلاع على أحدث ما صدر عن دور النشر العالمية.

وقال الأستاذ هاني جبر، مدير مكتبات الجامعة إن المعرض يحتوي على نحو 6000 كتاب حديث تم تزويد المكتبات بها من معرض فلسطين الدولي للكتاب ومعرض عمان الدولي، وأضاف جبر أن أهمية المعرض تكمن في تنمية المقتنيات القرائية في مكتبات الجامعة وزيادة أعدادها، وتنويع المصادر القرائية التقليدية والحديثة، وكذلك إطلاع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة على كل ما هو جديد في مجال تخصصاتهم. وبين جبر أن المكتبة قامت بشراء كتب حديثة جدا للكليات الحديثة في الجامعة ومنها كلية الإعلام.

وجرى على هامش إفتتاح المعرض إفتتاح مختبر جديد للحاسوب يسهم في تدريب الأساتذة والطلبة على كيفية إستخدام قواعد البيانات التي تشترك فيها المكتبة.

وكشف أ. جبر أن مكتبات جامعة النجاح الوطنية تشترك الآن في قاعدة بيانات عربية تحوي نحو 1000 دورية عربية، كما تم ربط مكتبات الجامعة بالفهرس العربي الموحد للمكتبات الذي يظهر محتوي مكتبات الجامعة المميز والذي يعد الأول في فلسطين كماً ونوعاً.

وقام المشاركون بجولة في أرجاء المعرض للاطلاع على زواياه التي تشتمل على العديد من الكتب الحديثة المتنوعة في شتى المجالات وكذلك العديد من المخطوطات.

يذكر أن المعرض يستمر حتى تاريخ 14/2/2013 ويفتح ابوابه أمام الزوار من الساعة التاسعة وحتى الساعة الخامسة مساء.

Loading...