الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دراسة طبية: الرجال الصلع أكثر عرضة للإصابة بالجلطات

رام الله-شبكة راية الإعلامية:

أثبتت دراسة طبية شملت عينه من عشرات ألاف الرجال الذين يعانون من ظاهرة "الصلع" أن هؤلاء أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالجلطات والأزمات القلبية.

ودرس القائمون على الدراسة التي نشرتها اليوم الخميس، المجلة الطبية البريطانية " British Medical Journal" أكثر من ست دراسات سابقة تابع حالة 44 ألف رجل أصلع واستمرت كل دراسة مدة 11 عاما لتظهر أن الرجال أصحاب الرأس الأصلع يواجهون خطر الإصابة بالجلطات اكثر من غيرهم بنسبة 32% .

ومع استمرار الدراسة تركزت جهود الباحثين على الرجال من الفئة العمرية 55-60 عاما ليجدوا ان الرجال الذين يعانون من الصلع بشكل كبير يواجهون خطر الإصابة بالنوبة القلبية أكثر من غيرهم ويتفقون عليهم بنسبة 44% فيما تصل هذه النسبة بين جميع الفئات العمرية الى 70% مقارنة مع الرجال الذين لا يعانون الصلع.

وقال الباحثون القائمون على الدراسة إن خطر الإصابة بالجلطات يرتفع مع ازدياد وتيرة تساقط الشعر في مقدمة الرأس حيث قال رئيس طاقم الباحثين البروفيسور " توموهايده يامادا " من جامعة طوكيو في اليابان بان العلاقة بين الأنظمة فسيولوجية في جسم الإنسان وبين أمراض القلب لم تكن واضحة حتى ولكن هناك عوامل تشكل خطرا تقليديا فيما يتعلق بالنوبات القلبية مثل العمر، وضغط الدم ونسب مرتفعة من الدهون والتدخين اذ يمكن لهذه العوامل أن تؤثر على نسبة الصلع والإصابة بنوبة قلبية في ذات الوقت.

وفي كل الأحوال أوصت الدراسة الأطباء الذين يعالجون رجال يعانون من الصلع ان يشرحوا لمرضاهم الخطر الكبير الذي يواجهونه والمتمثل بالإصابة بالنوبات القلبية وأمراض الأوعية الدموية وحاجتهم لنمط حياة أكثر صحي.

 

وكالات

Loading...