مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:41
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:28
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بعد النجاح في 40 دولة حول العالم .. "StartUp Cup" الآن في فلسطين

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

أعلن الأسبوع  عن إنطلاق مسابقة Palestine StartUp Cup، أول مسابقة نماذج اعمال لخلق فرص عمل وسيكون التسجيل لهذه المسابقة مفتوحا عبر الانترنت حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر عبر الرابط www.startupcup.ps .

"Startup Cup" هي عبارة عن شبكة عالمية من مسابقات نماذج الأعمال المحلية، متاحة أمام أي شخص واصحاب المشاريع حيث يتلقون التدريب والتوجيه من قبل رجال أعمال متمرسين محليين وريادين اعمال ناجحين ، وقد صرحت السيدة رنده المصري المنظمة للمسابقة في فلسطين بالقول :"ان الأكثر أهمية هو كون المسابقة قد أثبتت كبرنامج لتنمية بيئة روح المبادرة والإبداع بالإضافة لقدرته على خلق التواصل مع منظمي مشاريع StartCup من جميع أنحاء العالم."
       
يشار الى ان الداعم المالي لـStartupCup الفلسطيني هي مؤسسة ConnectMe، وهي مؤسسة اجتماعية أنشئت لدعم التنمية المستدامة للاقتصاد الفلسطيني الذي يمر في مرحلة إنتقالية بالإضافة إلى منطقة  الشرق الأوسط و شمال أفريقيا مع التركيز الاستراتيجي على دمج الشباب والنساء في النسيج الاجتماعي ،الاقتصادي والسياسي لمجتمعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اما مؤسس StartuCup والرئيس التنفيذي لمجتمع Startup Cup شون غريفين ، فقال "نحن متحمسون جدا لأنضمام Palestine StartUp Cup "، واضاف غريفين، "المجتمعات المحلية تواجه تحديات في دعم أجواء الأعمال الحرة المتنوعة. StartupCup لا يعمل فقط على توليد المزيد من الافكار الريادية بل ينتقل الى ما بعد ذلك من خلال التركيز على الآليات الازمة لتصميم وبناء الأعمال التي يمكن أن تستمر على المدى البعيد ".

وصرّح ديفيد هاردن مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في فلسطين: "لم يرتبط الدعم المالي الذي قدّمه المانحون تاريخيا بمقاييس كمية ما، إذ أن مشاركتهم في دعم بيئة ريادة الأعمال تعتمد على ارتباط الدعم المالي الذي يقدمونه بتحقيق نتيجة مباشرة وقابلة للقياس في الاقتصاد الفلسطيني. إننا منفتحون على دعم رياديّي الأعمال إذا ما رأينا أن دعمنا المالي سيحقّق نتائج من شأنها أن تُفضي تحقيق التطور على الصعيديْن الكمي والنوعي.".

تجدر الاشارة هنا الى ان أصحاب المشاريع المشاركه في Palestine StartUp Cup ستشارك في تصميم نموذج عمل قابل للتطبيق، تطوير العملاء وتسريع مشاريعهم الخاصة نحو السوق من خلال المرور بعملية شاملة من التحكيم، التدريب، والتوجيه بفترة مدتها ستة أشهر وسيتم عقد احتفال الجائزة في شهر أبريل للإعلان عن الفائزين، علماً ان الفائز الأول سيكون مؤهل للمنافسة في StartupCup للعالم في يناير عام 2015 في يريفان، أرمينيا.

StartupCup  هي شبكة عالمية من مسابقات نموذج أعمال صممت لتوفير دعم اجتماعي على مدى طويل لأصحاب المشاريع المحليين خلال مرحلة نموهم المبكرة وهذا النموذج المثبت لبناء الشركات وخلق فرص عمل يمكن تطبيقه في أي مجتمع، هو حدث مميز لأسبوع ريادة أعمال العالمية والشريك للبرنامج العالمي لريادة الاعمال في وزارة الخارجية الامريكية.

Loading...