الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:15 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتحاد إذاعات الدول العربية يدين التهديدات الإسرائيلية لتلفزيون الشراع

رام الله- رايــة: 

أدان اتحاد إذاعات الدول العربية المضايقات والتهديدات الإسرائيلية بإغلاق وإيقاف تلفزيون 'الشراع' الفلسطيني، الذي يبث من مدينة طولكرم.
وقال الاتحاد في رسالة بعثها، لوكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، اليوم الاثنين، إننا نؤكد تضامن الاتحاد ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني عامة، وتلفزيون الشراع خاصة، في مقاومة الإرهاب الإسرائيلي المتواصل ضد وسائل الإعلام الفلسطينية.
وأضاف أن هذه التهديدات المستمرة لوسائل الإعلام الفلسطينية من قبل دولة الاحتلال قرصنة موصوفة ومكشوفة لهذه الوسائل بهدف منعها من إبلاغ صوتها إلى الشعب الفلسطيني، والمساهمة في تنميته وبناء دولته المستقلة.
وأوضح الاتحاد أن ما تقوم به إسرائيل من ممارسات يتجاوز خرق الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ليمتد إلى خرق تفاهمات الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية، ولاتفاقية جينيف الموقعة عام 2006 المتعلقة بنطاق البث والترددات، وهو بذلك يمثل خرقا واضحا للعهود والمواثيق الدولية حول حرية التعبير وحقوق الإنسان.
ودعا كافة المؤسسات الدولية ذات العلاقة إلى تحمل مسؤولياتها حتى لا تؤدي مثل هذه الممارسات إلى تصعيد الوضع ومضاعفة التعقيدات التي ما انفكت المنطقة بكاملها تشكو من تبعاتها، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده للحد من هذه الممارسات التي تقف حجر عثرة أمام حرية التعبير.
وعبر الاتحاد بكل صدق عن تضامنه المطلق وتضامن كافة هيئاته الإذاعية والتلفزيونية الأعضاء مع تلفزيون 'الشراع' ومع كل المؤسسات الإعلامية الفلسطينية في ما تواجهه من محن الاحتلال والمضايقات وتكميم الأفواه في محاولة يائسة لمنع الصوت الفلسطيني من الوصول إلى العالم.

Loading...