الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طالب من بيرزيت يطور نظاما جديدا لمحركات السيارات الكهربائية

رام الله-رايـة:

طوَر طالب من جامعة بيرزيت نظاما الكترونيا جديدا يمكن الاستفادة منه في السيارات الكهربائية، بشكل يتيح الاستخدام الأمثل للبطاريات المستخدمة في هذا النوع من السيارات، وبما يزيد من مدة الاستخدام وفعالية الاداء ويقلل من تكاليف الصيانة.

الطالب مهران قرعان والذي ابتعثته الجامعة بالتعاون مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية PALTEL، من أجل استكمال دراساته العليا نحو درجة الدكتوراه في هندسة الطاقة الكهربائية في جامعة برمنغهام-بريطانيا، اعتبر أن النظام الجديد " يحسن العمر الإفتراضي لخلايا بطارية السيارة الكهربائية، ويحد من عدد مرات وقف عمل المركبة، وبالتالي التقليل من تكاليف الصيانة".

وقام الطالب مهران بإجراء بحوثه المتعمقة في محولات القوى الكهربائية المتعددة المستويات والمستخدمة في السيارات الكهربائية على مدار شهور، وصولا إلى التطوير الذي لاقى ترحيبا من قبل جامعتي بيرزيت برمنغهام، لمساهمته في تطوير الطاقة البديلة التي تقلل من نسبة التلوث على مستوى العالم.

ويتكون النظام المبتكر من وحدات جديدة تتحكم في شحنات خلايا البطارية، حيث تم دمجها مع نظام التحكم بمحرك السيارة الكهربائية لتوفير صرف الكهرباء وتقليل الاعطال وبالتالي تكاليف الصيانة.

ويعمل النظام الجديد بكفاءة عالية بما يمكن من الإستفادة منه في تطبيقات عملية اخرى مثل انظمة الجر والسكك الحديدية ونظام UPS، والتحكم بمحركات المصانع.

Loading...