الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العربي: توقيع الرئيس عباس على 15 اتفاقية ومعاهدة دولية حق فلسطيني وله مردود إيجابي

رام الله - رايــة:

قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، إن توقيع رئيس دولة فلسطين محمود عباس على 15 من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية بالأمم المتحدة، هو حق فلسطين باعتبارها دولة كاملة المقومات منذ 29 نوفمبر 2012.

وأوضح في تصريحات صحافية له اليوم الأربعاء، أن الاتفاقيات الـ15 التي تم التوقيع عليها هي من حق دولة فلسطين 100%، منها الاتفاقية الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية خاصة أن غالبية دول العالم لها علاقات دبلوماسية مع فلسطين ومن المهم وجود قواعد لتنظيم هذه العلاقات، كما أن هناك اتفاقية وقع عليها الرئيس محمود عباس تتعلق بالاتفاقيات الدولية، والتي يحق لدولة فلسطين أن تكون طرفا فيها، بالإضافة إلى اتفاقيات جنيف الأربع لأنها تنطبق على الأرض الفلسطينية.

ورأى أن توقيع الرئيس محمود عباس على تلك الاتفاقيات سيكون له مردود إيجابي لدعم الموقف الفلسطيني، مؤكدا أن لدى الجانب الفلسطيني أوراق ضغط يمكن التعامل معها مع الجانب الإسرائيلي.

هذا وأبلغ الأمين العام للجامعة العربية سفراء وممثلي الـ27 دولة الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بالقرارات الصادرة عن القمة العربية الأخيرة التي عقدت في دولة الكويت، خاصة فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية وما وصلت إليه المفاوضات من جمود، وكذلك تطورات الأزمة السورية.

وقال الأمين العام في تصريحات صحافية له عقب اللقاء، إنه أحاط السفراء علما بنتائج قمة الكويت، بهدف مساعدتهم في بلورة هدف أوروبي عند اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في غضون شهرين تجاه الأوضاع في فلسطين وسوريا.

وأضاف العربي أنه طلب من سفراء الاتحاد الأوروبي أن يكون لهم موقف أوروبي داعم للموقف العربي، فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا.

Loading...