مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 11:23
العصر 02:19
المغرب 04:39
العشاء 06:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اليونسكو تدرج مدرجات قرية بتير على لائحة التراث العالمي

رام الله- رايــة:

ادرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة - اليونسكو مساء اليوم مدرجات بتير على لائحة التراث العالمي.

وتم ادراج قرية بتير رسميا على لائحة التراث العالمي بعد أن صوتت 11 دولة لصالح طلب فلسطين بإضافة مدرجات بتير على لائحة التراث العالمي، و3 فقط ضده، في حين امتنعت 7 دول عن التصويت.

 وأثنت وزارة الخارجية على قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة 'اليونسكو' اليوم الجمعة، بإدراج مدرجات قرية بتير قرب بيت لحم على لائحة التراث العالمي، واعتبرته انتصارا لقضيتنا العادلة.

وقال وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات لوكالة الانباء الرسمية: حققنا إنجازا مهما هذا اليوم بموافقة 'اليونسكو' على طلب فلسطين بإضافة مدرجات بتير على لائحة التراث العالمي، وهذا الأمر في غاية الأهمية لخصوصية هذه المنطقة القريبة من الحدود مع أراضي 1948، وبسبب الاستيطان وجدار الضم العنصري الذي يتهدد أراضي القرية.

وشكر وكيل وزارة الخارجية الدول التي دعمت التحرك الفلسطيني في منظمة 'اليونسكو'، موضحا أن فلسطين تتحرك بقوة داخل هذه المنظمة وبخاصة بعد حصولها على العضوية الكاملة فيها قبل أكثر من عام.

وطالب إسرائيل باحترام قرارات منظمة 'اليونسكو' وكل القرارات الدولية المتعلقة بالحفاظ على التراث العالمي، مضيفا: لا يجوز لدولة الاحتلال تنفيذ سياساتها التوسعية على حساب التراث الإنساني.

وأكد أن اللجنة الوزارية المكلفة من قبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمتابعة ملفات الأماكن التاريخية والأثرية في الوطن تعمل على قدم وساق لتقديم مزيد من الملفات لمنظمة 'اليونسكو' خلال الفترة المقبلة.

Loading...