الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

روابي في سيتي سكيب دبي.. اهتمام عالمي واسع وإقبال كبير من الجالية الفلسطينية

رام الله- رايــة:  

استقطب علم فلسطين الذي علا واجهة جناح روابي وشعار"المدينة الفلسطينية النموذجية الأولى" على اهتمام واسع من قبل زوار معرض سيتي سكيب الذي أقيم الأسبوع الماضي في دبي. جناح روابي شهد إقبالاً واسعاً من المهتمين بالتعرف على المدينة الجديدة التي تبنى بسواعد وعقول فلسطينية وفق مخطط تنظيمي هيكلي، يواكب أحدث ما توصل إليه فن العمارة. أعداد كبيرة من الجالية الفلسطينية في الإمارات ودول الخليج زارت جناح المدينة وأبدت إعجابا وفخراً بمشاركة مدينة فلسطينية بتخطيط حضري وبيئية خدماتية تخدم احتياجات العالم الحديث، وبتقنيات تكنولوجية ورقمية متطورة تضاهي أرقى مدن العالم. 

هذا وشّكل معرض سيتي سكيب منصةً هامة لاستعراض أهم مشاريع الاستثمارات العقارية، الأمر الذي وضع مدينة روابي ضمنها وأعطاها الفرصة لتمثل أكبر مشروع عمراني في فلسطين أسهم في إحداث نقلة نوعية في هذا القطاع على الصعيد المحلي من حيث إعتماد أعلى المعايير العالمية في التصميم والتنفيذ، إضافةً إلى حقيقة أنها شكلت قوة دافعة للنهوض بالواقع الاقتصادي والتنموي الفلسطيني. وقد كانت مشاركة المدينة في المعرض فرصةً للاطلاع على آخر التطورات في القطاع العقاري. وقد استقطب الجناح كبار زوار المعرض منهم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والقنصل العام لفلسطين في دولة الإمارات عصام مصالحة، ورئيس المجلس الأعمال الفلسطيني في دبي سمير عبد الهادي، وعدد من ممثلي مجلس الأعمال الفلسطيني في أبو ظبي.

جناح روابي في المعرض تميز من نواحي عدة كان أولها احتوائه على مجسم يستعرض جزءً من أحيائها ومرافقها العامة بأسلوب استطاع أن يجسد جمال المدينة وإطارها الحضاري العام والتناغم مع طبيعتها الفلسطينية الساحرة، كما كان للأفلام والمنشورات التي صُممت بعناية لهذا الحدث دوراً في إعطاء صورة عن ركائز المدينة. وقد استطاع فريق روابي المشارك ارسال رسالة المدينة للزائرين، وإطلاعهم على أسس واستراتجيات بنائها، كما وأعطوا شرحاً مفصلاً عن الخيارات السكنية المتعددة للراغبين منهم بالتملك من المغتربين الفلسطينيين.

إلى جانب ذلك كان لمشاركة بنك فلسطين مع المدينة في الحدث دوراً هاماً في تقديم كافة التسهيلات التمويلية اللازمة لهم، وذلك من خلال برنامج خاص بالمغتربين صُمم ليتجاوز الجزء الأكبر من المتطلبات البنكية المعقدة .

كما كانت مدينة روابي ضمن جدول أعمال "قمة مدن المستقبل" والذي عُقد هلى هامش معرض سيتي سكيب، وهو المؤتمر الرائد في قطاع تطوير المجتمعات المدنية المستدامة، حيث وتلبيةً لدعوة منظمي المؤتمر وعلى منصة المتحديثين شارك بشار المصري ممثلاً عن روابي في جلسة تم تخصيصها للمدينة، قدم خلالها عرضاً عن تطورات وأهداف المدينة وكيفية التغلب على مختلف التحديات، كما ورد على استفسارات الحضور من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال المهتميين بالقطاع العقاري من جميع أنحاء العالم، كما وناقش الآليات والاقتراحات المطروحة من قبلهم باعتبارهم من أكبر المستشارين في هذا المجال في المنطقة.

وعلى طاولة العشاء الخاص الذي حضره لفيف من كبار رجال الأعمال الفلسطنيين المغتربين، استعرض المصري العديد من فرص التعاون مع المدينة، كما ووجه رسالة لهم تحمل دعوة للإستثمار في مختلف المجالات والثقة في الإقتصاد الفلسطيني.

وبهدف تعزيز التواصل مع الجالية الفلسطينية تم تنظيم أيام خاصة في كل من مدينتي دبي وأبو ظبي، والتي لاقت إقبالاً واسعاً من الجالية الفلسطينية في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج والذين تم توجيه دعوات خاصة لهم قبيل المعرض. وشكلت هذه الفعاليات فرصة للأسر الفلسطينية المغتربة للاطلاع على خيارات التملك في الوطن الأم. حيث وجد العديد منهم منزل العمر الذي يحقق تطلعات ومتطلبات أفراد عائلته وسط منظومة متكاملة من المرافق والخدمات يكفل أرقى مستوى من الحياة اليومية لساكنيها وزائريها المستقبليين. وقد أبدى معظهم فخرهم بالمدينة باعتبارها ترسخ الهوية والموروث الفلسطيني، فهي قصة نجاح تُعطي مثالاً حقيقياً عن الشعب الفلسطيني وعشقه للأرض بجميع أطيافه.

Loading...