الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيديو يحدد القناص الإسرائيلي الذي قتل الطفل نديم نوارة

رام الله - رايــة:

نشرت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين، فيديو أعده مشروع 'Forensic Architecture' بالتعاون معها، يحدد جندي الاحتلال الإسرائيلي الذي قتل الطفل نديم نوارة (17 عاما).

وكان الطفل نوارة استشهد في الخامس عشر من شهر أيار/ مايو المنصرم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب سجن 'عوفر' العسكري في بيتونيا، غرب رام الله.

وأوضحت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت أكدت في البداية أنها لم تستخدم أية ذخيرة حية خلال مظاهرات يوم 'النكبة'، وقد قبضت الشرطة الإسرائيلية مؤخرا على شرطي 'حرس الحدود'، الذي لم يكشف عن اسمه، حيث يواجه تهمة القتل غير العمد.

وبينت أن اعتقال شرطي 'حرس الحدود' جاء نتيجة لنشر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، لقطات فيديو من كاميرات مراقبة تبين لحظة إطلاق النار على الطفلين نوارة (17 عاما)، ومحمد أبو الظاهر (16 عاما)، إضافة إلى تقرير تشريح الطفل نوارة الذي أوضح أن سبب وفاته كان رصاصة حية.

يذكر أن مشروع ' Forensic Architecture' ممول من مجلس البحث الأوروبي، ومستضاف من مركز البحث الهندسي في جامعة 'جولد سميث' في لندن، وهو مختص بأبحاث في إطار القانون الدولي الإنساني، وقانون حقوق الإنسان، وتقصيه يعطي دلائل للمقاضاة الدولية، ولمؤسسات سياسية ومنظمات غير حكومية، وللأمم المتحدة.

 

Loading...