مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:18
العشاء 08:45
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

ولويل: يجب انشاء وزارة للصناعة الوطنية لتعزيز المنتج المحلي

رام الله - رايــة:

أكد رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية "بسام ولويل" على ضرورة انشاء وزارة للصناعة الوطنية لتعزيز المنتج المحلي على صعيد الجودة والرقابة.

وقال ولويل خلال استضافته في أطول حوار إذاعي مع الإعلامي طلعت علوي على أثير "رايــة اف ام"، انه من غير المعقول أن يُشرف موظف أو عدد قليل من الموظفين على الصناعات الوطنية دون وزارة للصناعة، وأشار إلى أن الاقتصاد القوي مبني على اساس توفر وزرات وجهات رقابية كوزارة الصناعة وهيئة لتطوير جودة المنتوجات ومراقبتها.

وتطرق إلى التحديات الكبيرة التي تواجه الصناعات الوطنية حيث أكد تراجعها منذ بداية العام 2000 م إلى 50% بسبب عدة عوامل ساهمت في ذلك اهمها تدميرها بشكل كلي أو جزئي أو اغلاقها من قبل الاحتلال خلال انتفاضة الاقصى.

وأضاف ولويل ان الصناعة المحلية تساهم فقط بـ 12% من الانتاج القومي الفلسطيني وهذا ما يعتبر مؤشراً خطيراً على مستوى الاقتصاد الوطني.

تجدر الاشارة الى ان تحدي دخول إذاعة راية والاعلامي طلعت علوي موسوعة غينيس، برعاية رئيسية من روابي، وشركات هونداي وبنك الاردن والبنك التجاري الفلسطيني وشركة نابكو وبيجو وشركة عزيزة والمؤسسة المصرفية الفلسطينية، وشركة العالمية للتامين، وبلازامول، وجراند بارك، والتوريدات الطبية، وشركة حمزة العجاوي "لزيزة"، وسنيورة.

وبمشاركة بنك القدس والبنك الاهلي وبنك فلسطين، والريادي العربي، ومؤسة انجاز فلسطين، ومنتدى شارك، وجامعات النجاح الوطنية وبيرزيت والقدس المفتوحة، والازهر."

 

Loading...