الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس يوقع على وثيقة الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية

رام الله - رايــة:

وقع الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الاربعاء، على اتفاقية الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية، وذلك خلال اجتماع عقدته القيادة في مقر المقاطعة الليلة.

وكان الرئيس قرر تقديم طلب عضوية بلاده في محكمة الجنائية الدولية الأربعاء 31 ديسمبر /كانون الثاني، وذلك غداة رفض مشروع قرار فلسطيني يدعو إلى إنهاء الاحتلال بحلول عامين.

وعقدت القيادة مساء اليوم الأربعاء اجتماعا بمقر المقاطعة في رام الله.

ومن المتوقع حسبما أفادت وكالة فرانس برس نقلا عن مسؤولين فلسطينيين أن يقوم الرئيس أبو مازن بتوقيع 15 اتفاقية دولية من بينها نظام روما الذي يحدد الجرائم ضد الإنسانية والتي يمثل مرتكبها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وبانضمام فلسطين إلى الجنائية الدولية ستتمكن القيادة الفلسطينية من ملاحقة الإسرائيليين أمام القضاء الدولي ومقاضاتهم على مسؤوليتهم عن الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني.

الرئيس: لن نسمح بتهميش قضيتنا

وعقب التصويت في مجلس الأمن أكد الرئيس محمود عباس أن مشروع القرار العربي ليس عملا أحادي الجانب، وانما الاستيطان الاسرائيلي وممارسات الاحتلال هي أحادية الجانب، مضيفا "لن نسمح بتمهيش قضيتنا".

وقال "نطالب في مشروع القرار تحديد موعد زمني لا يتجاوز 2017 لانهاء الاحتلال، واقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وتابع أن "نصف قرن مضى على الكفاح الفلسطيني وما زال شعبنا يقدم الشهداء والاسرى والجرحى وما زالت المخيمات تعاني والقدس تهود، وغزة تعاني من 3 حروب اسرائيلية وينتظر اهلها نهاية الحصار واعادة الاعمار".

وقال الرئيس عباس إن مؤتمر حركة فتح السابع سيعقد في وقت قريب، وسيكون نقلة نوعية بمسيرة الكفاح نحو الاستقلال.

 

Loading...