الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من الفخامة للقسوة والتعذيب أغرب 7 سجون في العالم

رام الله- رايـة:

Large
1

سجن العطلات "النرويج"

يعد السجن النرويجي "باستوي" ملتقى المغتصبين والقتلة، لكنه دون حراسة تقريباً ووسائل الرفاهية به لا حدود لها، فالغرف تأتي بمكاتب وتلفزيونات، كما أن النوافذ بدون قضبان!
Large
2

سجن Dark Knight Rises

سجن مدينة "غيتاراما" في "رواندا" عبارة عن حفرة في الأرض، يذكرك بالمشهد الذي تم فيه رمي "باتمان" في منتصف الطريق في فيلم Dark Knight Rises، وتمتلئ هذه الحفرة بأكثر مما تستوعبه 20 مرة، وكانت النتيجة كل أنواع البؤس التي لا يمكن وصفها من عدوى جماعية وكسور روتينية وتجويع لا إنساني، لدرجة ورود تقارير تفيد أن السجناء يأكلون بعضهم البعض لمحاربة الجوع والبقاء على قيد الحياة، إنه مكان لا يوجد به موضع قدم بمعنى الكلمة والنفايات البشرية والجثث المتعفنة تملأه.
Large
3

سجن تحت الطلب (جزر بيتكيرن)

جزر "بيتكيرن" هي سلسلة لا متناهية في أقصى مناطق المحيط الهادئ، يسكنها عدد أقل من 60 نسمة، وفي 2014 تم الكشف عن تورط سكانها في أنشطة غير شرعية مع الفتيات القاصرات، واكتشفت العدالة أنه لا يوجد نظام قضائي في هذه الجزر، ولأن سكان الجزيرة هم من أحفاد المتمرد "باونتي" ولا أحد يعرف لمن تتبع هذه الجزر حتى وافقت بريطانيا على إجراء المحاكمة، وبناء سجن مخصّص في الجزيرة لسجن 10 % من سكان الجزيرة بضع سنوات، وبعد الإفراج عنهم فكروا في تحويله لمقهى كبير.
Large
4

سجن مع ملعب "غولف" خاص به

يقع في ولاية "لويزيانا"، وهو مكان غير ملحوظ لقضاء العقوبة، ورغم كونه مكاناً عنيفاً مع تاريخ من الوحشية والتعذيب، إلا أنه يتضمن ملعب "غولف"، وهو على الأرجح السجن الوحيد المشدد الحراسة الذي يحتوي على ملعب "غولف"، كما يحتوي المبنى على محطة إذاعية ومطبعة و"استوديو" تلفزيون، ومهبط طائرات، إنه أشبه بمدينة كاملة وعيبها فقط وجود مجرمين عنيفين.
Large
5

سجن يحوّل نزلاءه لمجانين

تخيل سجن لا إنساني على الإطلاق، يهدف للوصول بالمساجين إلى الاضطراب العقلي والنفسي الكامل من خلال أساليب وحشية وتعذيب. إنه سجن في أمريكا بولاية "بيليكان باي" حيث يشتهر بالحبس الانفرادي ويمنع المساجين من التواصل لمدة 22 ساعة في اليوم، والبقاء فقط في ضوء الكهرباء ولا يرون الشمس سوى مرة واحدة في الأسبوع.
Large
6

سجن لشخصين فقط

"سارك" جزيرة صغيرة بين بريطانيا وفرنسا، عدد سكانها 600 نسمة، وكانت آخر مكان في أوروبا يسقط فيه النظام الإقطاعي لصالح الديمقراطية، وأجريت فيها انتخابات لأول مرة عام 2008، ولديها أعجب وأغرب نظام سجون يمكن أن تراه، فهو أشبه بمرحاض عام ويستوعب فقط شخصين وغالباً ما يتم حبس السكارى فيه، وهذا يجعله رسمياً أصغر وأغبى سجن في العالم.
Large
7

سجن جنة القراصنة

جمهورية "سيشيل" واحدة من أصغر الدول على الأرض، وهي في الشاطئ المواجه لأفريقيا ومعظم دخلها من السياحة حيث تساوي الليلة فيها 4500 دولار، ومع ذلك فهي معقل سجن القراصنة، وهو السجن المصمم خصيصاً لسجن القراصنة الصوماليين، ففي بساتين الموز والمقاعد المريحة ينتظر أخطر الخاطفين في العالم محاكمتهم، وهذا يعني أن القبض على واحد منهم يعني استمتاعه بإجازة طويلة في جنة "سيشيل" واحدة من أجمل الأماكن على سطح الأرض.

 

Loading...