الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عادات و تقاليد غريبة حول العالم

رام الله - رايــة:

تعد العادات والتقاليد جزء لا يتجزأ في جميع أنحاء العالم ومع اختلاف الجنسيات والاهتمامات والاديان الى ان هناك عادات وتقاليد خاصة بكل فرد وعائلة وقبيلة ودولة وثقافة وعصر ، والجميع يقوم على الاقتداء بالعادات والتقاليد ولا يمكن الإفراط بها ، ويعتبرها البعض قوانين لا يمكن تجاوزها وفي بعض الاحيان قد يعاقب الفرد اذا تجاوز العادات والتقاليد والاعراف للبيئة المحيطة به ، كما أنها ترتبط مع التربية وسلوكات الأفراد وربما مع الدين وايضاً فقد تعتبر طقوس العبادة عند البعض من العادات والتقاليد كما أن آلية التعامل في المناسبات تعتبر عادات وتقاليد واعراف ، كما ان التعامل بين الرجل والمرأة بشرط معينة حسب البيئة المحيطة والتنشئة المجتمعية تعتبر من العادات والتقاليد والاعراف ايضاً .

واليكم بعض العادات والتقاليد حول العالم :

==الذباب : مهر في الصين==
تقوم بعض القبائل الفقيرة في الصين للتقليل من الزواج واعداد الاطفال بوضع مهر غريب على العريس حيث يقوم الشاب هو وأهله بجمع الذباب من اماكن النفايات او ان يلصق الحلوى على جذوع الاشجار ليتصيد الذباب ثم يأكل طبق من الذباب الذي قام بجمعه أمام الفتاة التي يريد أن يتزوجها.

==التخلص من الموتى في غينيا==
في غينيا عادات غريبة في التخلص من جثث الموتى ، و لكل مجموعة عمرية طريقة خاصة للتخلص من جثثها، فبالنسبة للشيوخ فانهم يقومون بدفنهم في الارض بشكل عادي ولكن بشرط ان يكون الشيخ لا اولاد له ولا امرأة و الا وضعوه بجانب النيران ، وعند موت الرجل فانهم يغطونه بسعف النخيل ويشعلون النيران قريبا منه حتى يجف جفافا دون ان يحترق وتستمر هذه العملية اسبوعين او ثلاثة اسابيع ، اما الطفل لديهم فإذا مات وضعوه في سلة ثم يعلقونه بسلته هذه في سقف البيت الى ان يتلاشى.

==الجبنة المتدحرجة في انجلترا==
في تقليد يعود للعصر الروماني يقام مهرجان " الجينة المتدحرجة " حيث يلاحق المتسابقون عجلة من الجبن وزنها 7 كغ رميت من أعلى تل ومن يصل إليها أولا يحتفظ بها.

==الولايات المتحده الامريكيه و مسيرة زومبي==
بدأ هذا المهرجان منذ ثلاث سنوات حيث يقوم سكان مدينة بوسطن بمسيرة تدعى " مسيرة الزومبي " و التي تقام من بوسطن إلى ساحة جامعة هارفرد في كامبريدج ، فإنهم يمشون ملطخة اجسادهم بلون الدم ، وهدف هذا البرنامج الحصول على وقت ممتع فقط.

== مكافأة للقردة في تايلاند==
يدعى 600 قرد كل سنة لوليمة من الفواكه والخضروات في يوم صيام " راما " بطل رومانيا والذي تقول الأسطورة انه كافئ ملك القردة بوليمة بسبب تحالفه معه ووقوفه إلى جانبه، هذا ويتم تقديم ما يقارب 3000 كغ من الفواكه لهذه القرود في ذلك اليوم.

==التعذيب بالسمك==
من المعروف أن الشعوب تتلذذ وهي تاكل الأسماك، اما ذلك فإنه مخالف تماماً عند الشعب البورمي فهو يحلو له ان يرى الاسماك وهي تتلذذ بلحم الانسان ، فالبورمييون إذا ارادوا تعذيب شخص او قتله رموه في بركة بها اسماك مفترسة كي تاكله وهم يراقبونه عن بعد.

==من أعياد اليابان==
في العيد يجتمع كل الرجال وتلف حول خاصرتهم منشفة باستثناء رجل عار تماما يجب البحث عنه لكي يجلب الحظ والسعادة لمن لمسه.

== تمجيد الربيع في الهند==
تقوم النساء في الهند برمي بعضهن بالألوان التي تدعى " الجولال " لتمجيد قدوم الربيع. ويقوم الهنود بهذا التقليد لحمايتهم من أمير الفيش ونو الذي يقوم بحرق الأشخاص في محرقة كبيرة.

==التحية في الهند==
لكل شعب طريقته في تقديم التحية وبعض القبائل الهندية تقوم بمسك لحى بعضهم بعضا عند التحية.

==عيون الدجاج للتنبؤ بمستقبل الزواج==
يقوم أهل العروسين في قبيلة ( مياد ) في الصين بذبح دجاجة و طبخها و بعد ذلك ينظرون الى عيوها فاذا كانت العينان متشابهتبن فهذا يعني ان الزواج سيكون موفقا واذا لم تكن العينان متشابهتين فان الزواج سيكون فاشلا ويلغى مشروع الزواج تماما .

==عيد المساخر==
عيد في ( اوكرانيا ) اسمه عيد المساخر وميزته ان الاحتفال به يكون بصفع الوجوه.

==اللسان للتحية في استراليا==
سكان استراليا الاصليين اذا ارادوا تحية بعضهم بعضا فانهم يقومون باخراج السنتهم امام بعض.

==ضرب و زفاف==
في احدى قبائل الصومال الافريقية الفقيرة يقوم الزوج بضرب العروس ضربا مبرحا امام الحضور ( ومن ضمنهم اهل العروس ) كي تعترف العروس برجولة زوجها وبانه سيكون السيد المسؤول والآمر والناهي في بيته.

Loading...