الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"مشاهدات" معرض فني جماعي في غاليري زاوية- البيرة

رام الله-رايــة:

تحت عنوان "مشاهدات"، يفتتح غاليري زاوية الجمعة القادم، معرضا فنيا تشكيليا يضم أعمالا لتسعة فنانين فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة ليعرض أكثر من 20 عملا فنيا، تختلف مواضيعها لتلتقي بالصور الجمالية التعبيرية التي يوصلها الفنانون بأحاسيس مرهفة وتصويرية سواء من خلال التكوين المشهدي أو من خلال معالجة التناغم المفعم بالألوان.

ويشارك في المعرض بشار خلف وعامر الشوملي وأمجد غنّام وخالد حوراني وسليمان منصور ونصر جوابرة بالإضافة الى كل من الفنانين عبد الناصر عامر ورائد عيسى وسهيل سالم من غزة. ويجسد هذا المعرض الجماعي مواضيع مختلفة مستقاة من وحي الحياة الفلسطينية سواء من المعاناة اليومية على الحواجز الإسرائيلية، أو التشبث بالقدس والمقدسات ولم تخلوا بعضها من تجسيد الحب والتركيز على الأمل بالحياة. ويترك كل فنان بصمته المميزة بلوحات مشغولة بتقنيات وأساليب متعددة وأحجام مختلفة. 

وقال زياد عناني، مدير غاليري زاوية إن هذا المعرض مختلف عن باقي المعارض التي عرضت في الغاليري اذ اننا تركنا مساحة للفنان ليختار الموضوع الذي يريد ان يعبر عنه، ولم نحصر المعرض في موضوع أو اسلوب معين، وهذا سيسمح لجمهور الفن الفلسطيني بتذوق الوان فنية متعددة والنظر الى الانتاج الفني ضمن الصورة الاكبر للسياق الفلسطيني. 

وأضاف عناني ان هذا المعرض كان من المفترض ان يفتتح منذ فترة الا اننا واجهنا صعوبات كبيرة في ادخال الأعمال الفنية من غزة الى الضفة الغربية، لكننا أصرينا ان لا يفتتح المعرض الا بمشاركة الفنانين الغزيين كما هو مخطط.

Loading...