الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيلم " السبّاقات" يعرض للمرة الأولى في فلسطين

رام الله-رايــة:

"السبّاقات - سبيد سيسترز" هو أول فريق سباق سيارات نسائي في الشرق الأوسط، حيث كافة أعضائه من النساء فقط، وبتصدرهن عناوين الصحف ولفتهن للأنظار على مسارات السباق المرتجلة عبر الضفة الغربية المحتلّة، شقت هؤلاء النساء الخمسة طريقهن إلى قلوب متابعي سباقات السيارات الفلسطينية الصعبة والتي يهيمن عليها الرجال.

وارتبطت حياة هؤلاء النساء ببعضهم البعض من خلال مسار السباق وخارجه. يأخذكم فيلم "السّباقات" في رحلة مفاجئة على الطرق وبسرعات تفوق تخيلكم.

هذا الفيلم من إخراج آمبر فارس، مخرجة أفلام كندية ذات أصول لبنانية تعيش في رام الله منذ ثمانية سنوات مضت.

أقيم العرض الأول للفيلم في الدوحة ضمن مهرجان "أجيال" السينمائي، ومن ثم تم عرضه في أمريكا الشمالية ضمن مهرجان "هوت دوكس" الكندي الدولي للأفلام الوثائقية. وسيعرض الفيلم للمرة الأولي في فلسطين يوم السبت القادم الموافق 30  أيار في قاعة الهلال الأحمر في رام الله.

الحضور لهذا الفيلم مجاني ويتسع المكان لـ 1000 شخص. ويتبع عرض رام الله عرضان آخران في مدينة القدس الشرقية في مركز يبوس الثقافي بتاريخ 1 حزيران في الساعات 6:30 مساءً و8:30 مساءً. نود الاشارة الى ان هذه العروض برعاية القنصلية البريطانية في القدس والقنصلية السويدية وشركة اتحاد المقاولين.

وستكون المحطة القادمة لفيلم "السبّاقات" في المملكة المتحدة حيث سيعرض الفيلم فيها للمرة الأولى ضمن مهرجان شيفيلد للأفلام الوثائقية.

بعض مما جاء في الصحف العالمية عن الفيلم:

"رحلة ممتعة من بدايتها إلى نهايتها" ذي ناشونال

"تبرز المشاعر الإنسانية في تمردهن وضعفهن"  جولف تايمز

يشار الى ان فيلم "السبّاقات" يعرض للمرة الأولى في فلسطين، في مدينة رام الله يوم السبت القادم، 30 أيار في قاعة الهلال الأحمر ومن ثم في مدينة القدس ابتداءً من تاريخ 1 حزيران في مركز يبوس الثقافي.

Loading...