الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المركز الثقافي الفرنسي يطلق "جيم جام" فلسطين لألعاب الفيديو

رام الله- رايــة: 

أطلق المركز الثقافي الالماني- الفرنسي "جيم جام" فلسطين ضمن أول اسبوع دولي لألعاب الفيديو وتطويرها، خلال مؤتمر صحفي عقده برام الله اليوم بحضور خبراء في العاب الفيديو من حول العالم.

ويستمر الماراثون لمدة 48 ساعة، يعرض المشاركون فيه نموذجهم الاولي للعبة الفيديو خلال وقت ومكان محددين.

وقال المركز  ان انشاء لعبة الفيديو يتطلب عملا جماعيا من الطراز الاول ومجموعة من المهارات، وسيتم منح الفريق الفائز دعما ماليا ليتمكن من تطوير فكرته الى وضع يصبح فيه جاهزا للعب، كذلك سيتم دعوة الفريق الثاني لتقديم مفهومه في مهرجان اخر.

ويهدف النشاط الذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي ويستمر حتى الاحد المقبل، إلى توفير مقاربة مهنية وتربوية ومسلية لالعاب الفيديو، إضافة لحشد خبراء من اجزاء العالم المختلفة.

وقال مدير المركز الثقافي الفرنسي جوليان ان المركز طبق المشروع في دول مختلفة من العالم، وهذه المرة طبقت في رام الله.

وأشار المركز إلى اهمية موضوع العاب الفيديو في وقتنا الحالي، مبينا ان "جيم جام" فلسطين يعز الابداع لدى الشباب الفلسطينيين المشاركين من كافة المدن ومن خلفيات مهنية مختلفة، كذلك يساهم في مشاركة الافكار بين المشاركين الذين لم يلتقوا من قبل.

وأضاف المركز انه تغلب على مشكلة عدم قدرته على استصدار تصاريح لوصول مشاركين من قطاع غزة، عن طريق "الفيديو كونفرنس"، حيث تمكن الغزيين من المشاركة في كافة ورشات المشروع.

يذكر ان المشروع ينظمه المركز الثقافي الالماني- الفرنسي بالشراكة مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" وبالتعاون مع منظمة قيادات وبينتش بوينت إنك.

 

 

Loading...