أوقات الصلاة
الفجر 4:56 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:08 PM
العشاء 8:26 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الهندي لـ"راية": نزاع عمل مع الأونروا قد يؤدي لتعطيل العمل بمؤسساتها

غزة - رايــة:

أعلن سهيل الهندي رئيس المؤتمر العام لاتحادات الموظفين في وكالة غوث وتشغل اللاجئين، أن نزاع عمل يدور حاليا بين الموظفين وادارة الوكالة من خلال تقليصاتها الأخيرة، ما يعني وصول الاتحاد الى طريق مسدود مع ادارة الوكالة حول مجمل الأمور.

وأشار الهندي في حديث خاص لـ "رايـة"، أنه في حال استمرت ادارة وكالة الغوث في تلك التقليصات قد يكون هناك قرار بتعطيل العمل في جميع مؤسسات الوكالة، احتجاجا واستنكارا للواقع المر الذي يعيشه اللاجئ الفلسطيني.

وقال الهندي أن قطاع التعليم خط أحمر لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال، مشيرا الى أن ثورة غضب ستقوم في مخيمات اللاجئين الفلسطينية في حال أقدمت الأونروا على تأجيل الدراسة.

وأضاف: "أتصور أن يكون جيش من الأطفال في الشوارع في حال قررت الأونروا تأجيل العام الدراسي"، مؤكدا ان ذلك سيكون له تأثيرات كارثية على الشعب الفلسطيني والحياة المعيشية، وحتى سيؤثر على استقرار الأوضاع الأمنية.

وفي ذات السياق، نوه الهندي أن في حال التأجيل سيكون للاتحادات خطوات كبيرة جدا مؤثرة ومزلزلة، وخروج الموظفين بالآلاف في مناطق عمليات الأونروا الخمس استنكارا واستهجانا لما قد يحدث.

وأوضح أن هناك مجموعة من التقليصات الكبيرة في نطاق التعليم وخارجه، مثل زيادة عدد الطلاب في الفصل الى 50 طالب، واعطاء الموظفين الفرصة للتقاعد المبكر الطوعي دون استبدال، مشيرا الى أن الخطر الأكبر هو القرار الذي أصدره المفوض العام لوكالة الغوث بإعطاء اجازة بدون راتب لمدة عام لأي من الموظفين والذي يؤدي الى انعدام الأمن الوظيفي للموظفين.

وأوضح الهندي أن عدد الطلاب في مناطق عمليات الأونروا وصل الى نصف مليون طالب منهم 250 ألف طالب في قطاع غزة، وعدد المعلمين 22 ألف منهم 8500 معلم في غزة، والمداس هي 700 منها حوالي 250 في غزة، ما يعني أن قطاع غزة هو المتضرر الأكبر.

Loading...