الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منح 12 محاميا إجازة مهنة

رام الله-رايــة:

أدى 12 محاميا جديدا، اليمين القانونية أمام مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين، وذلك خلال حفل أقامته النقابة اليوم الثلاثاء بمقرها في مدينة غزة.

وشارك في حفل أداء اليمين القانونية، وزير العدل في الحكومة الفلسطينية المحامي سليم السقا، وأعضاء مجلس نقابة المحامين وحشد من أهالي المحامين وعدد من أعضاء الهيئة العامة.

وبدأت مراسم الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وقال نائب نقيب المحامين المحامي صافي الدحدوح، 'إن المحاماة رسالة ذات أبعاد سامية وأهداف نبيلة لا تقتصر على زمان معين ولا مكان محدد، فهي لسان كل من استنجد بها لدفع الظلم واسترجاع الحق وسيادة القانون دون اعتبار للجنس أو للغة أو للدين، وهي رسالة ذات غايات قويمة وانسانية نبيلة تستهدف الدفاع عن الحقوق الطبيعية والموضوعية للأفراد والأمة والوطن والإنسانية.

وأضاف، أن هؤلاء المحامين تدربوا على أيدي أساتذتهم الأكفاء لمدة عامين، واجتازوا الاختبارات بمهارة مكنتهم من الحصول على شهادة مزاولة المهنة.

وأوصى الدحدوح المحامين الجدد بعدم مخالفة القانون أثناء العمل، وبأن يقبلوا دائما الدعاوى الناجحة، وأن يجعلوا مخافة الله وضميرهم هما الحكم، وان يحافظوا على مهنة المحاماة، وألا يخالفوا آدابها.

وختم الدحدوح كلمته متمنيا التوفيق والسداد للجميع من أجل إحقاق الحق وتطبيق سيادة القانون، في ظل قيادة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس وعاصمتها القدس الشريف.

بدورة عبر الوزير السقا عن سعادته في المشاركة مع مجلس نقابة المحامين في تخريج كوكبة جديدة من المحامين الجددـ وقال، إنني عملت في مهنة المحاماة مدة تزيد عن 35 عاما، وقد وجدت نفسي فيها ووجدت أن المحاماة هي الطريق إلى العزة والطريق إلى الشرف، وهي مهنة التقريب بين الطرفين، وهذه المهنة تساهم في إحقاق الحق والعدل والعدالة.

وأكد الوزير أن حكومة الوفاق الوطني بما تمثله وزارة العدل وكرئيس لقطاع العدالة في فلسطين تولي اهتماما كبيرا في مهنة المحاماة، ونحن على تواصل دائم للتنسيق مع نقابة المحامين في غزة والضفة الغربية، ونحن نتطلع إلى التعامل والتكامل والتنسيق المتبادل في كل ما يخدم قطاع العدالة.

وختم الوزير السقا مقدما المباركة الكبيرة للمحامين الجدد، ومتمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق.

بدوره دعا أمين سر النقابة زياد النجار، كافة المحامين الجدد إلى الالتزام بآداب وسلوكيات وأخلاق مهنة المحاماة، والاهتمام في المظهر الخارجي، والتعامل مع الناس والتعاون مع الموكلين والاهتمام بكل ما يصدر عنك كمحامي أمام المجتمع لكي تظهر في المظهر اللائق الذي يليق بمكانتك المهنية. وأضاف موجها حديثه للمحامين الجدد، 'عليكم أن تتعاملوا بأخلاقكم لا بأخلاق الآخرين، وان تسلكوا المسالك الصحيحة التي تفرضها عليكم آداب مهنة المحاماة'.

واعلن النجار عن بدء مراسم حلف اليمين وتقدم المحامين والبالغ عددهم 12 محاميا جديدا بأداء القسم القانونية أمام مجلس النقابة وهم :تامر أسعد بدوي، وحسن علي النجار، وخالد محمود أبو طعيمة، وعثمان محمود الحداد، وعمر علي زامل، وفتحي نافذ الحلو، وأمير سليم السقا، ومحمد خالد الطلاع، ومحمد محمود أبو دان، ومؤيد عبد المولى أبو لحية، وهبة الله عيسى الداهوك، وزكي محمد البيومي.

Loading...