الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأغا: لجنة فلسطينية إلى القاهرة لوضع آليات فتح معبر رفح بشكل دائم

 

رام الله - رايــة:

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا، إن لجنة فلسطينية مختصة ستتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال أيام لوضع آليات فتح معبر رفح بشكل دائم.

وأضاف الأغا خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة العمل الوطني بمدينة غزة، اليوم السبت، أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماعها الأخير كلفت اللجنة السياسية برفع تصور كامل في فترة أقصاها شهر لوضع قرارات المجلس المركزي الأخيرة موضع التنفيذ خاصة فيما يتعلق بإعادة النظر في العلاقة مع إسرائيل.

وأطلع الأغا أعضاء الهيئة على الخطوات التي تتخذها القيادة الفلسطينية على الصعيد السياسي لترجمة خطاب الرئيس محمود عباس في هيئة الأمم المتحدة، وإنجاز ملف المصالحة وتشكيل حكومة الوحدة وعقد جلسة عادية للمجلس الوطني.

وشددت الهيئة على أهمية وضرورة تهيئة الأجواء والمناخات المناسبة لزيارة وفد اللجنة التنفيذية للمنظمة لضمان نجاح مهمتها، مؤكدة أن زيارة الوفد باتت ضرورة لتشكيل حكومة وحدة قادرة على مواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا العادلة.

وأكدت ضرورة عقد اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للخروج بمواقف موحدة، ومواصلة الإعداد والتحضير الجيد لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأشادت الهيئة بالهبة الجماهيرية في الضفة الغربية والقدس للدفاع عن الأرض والمقدسات والحقوق الوطنية المشروعة في الحرية والعودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ولصد اعتداءات المستوطنين بحق المدنيين.

وأكدت الهيئة أن شعبنا جسد أروع صورة للوحدة والتلاحم الوطني من خلال المسيرات التي انطلقت من كافة محافظات قطاع غزة ومخيمات الشتات نصرة للقدس والمقدسات، مشددة على ضرورة عدم حرفها عن مسارها واتجاهها الصحيح لإنجاز الاهداف الوطنية العادلة في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي من كافة الأراضي المحتلة عام 1967.

ودعت الهيئة الأمتين العربية والإسلامية لتحمل مسؤولياتهم كاملة في هذه المرحلة التاريخية والمفصلية التي تمر بها القضية الفلسطينية وشعبنا، والمجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بسرعة التحرك ووقف هذا العدوان الغاشم الذي يتعرض له شعبنا، والعمل على تشكيل لجنة تحقيق دولية في الجرائم الإسرائيلية وتوفير حماية دولية عاجلة.

وفا

Loading...