الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجامعة العربية الامريكية تختتم فعاليات المسابقة الفلسطينية للبرمجة 2015

 

رام الله - رايــة:

اختتمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وتحت رعاية رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري المسابقة الفلسطينية للبرمجة PCPC 2015، بمشاركة 22 فريقا يمثلون 9 جامعات فلسطينية، تنافسوا على وضع الحلول البرمجية الذكية والسريعة للمشكلات الحياتية المختلفة.

ونظمت المسابقة على مدار يومين برعاية المؤسسة الامريكية "ACM" وشركة "IBM"، وبدعم محلي من شركة "تل نت" الفلسطينية، وشركة "سيسكو" العالمية.

وشارك في المسابقة جامعات العربية الامريكية، وبيرزيت، والخليل، والنجاح الوطنية، والقدس أبو ديس، وبوليتكنك فلسطين، وفلسطين التقنية – خضوري، والقدس المفتوحة، وجامعة فلسطين الاهلية.

وتهدف المسابقة إضافة الى الفوز والتأهل للمشاركة في المسابقات العربية والعالمية، لإعداد كادر من خريجي الجامعات قادر على رفع مستوى البرمجة في فلسطين، والدخول في السوق الإقليمي والعالمي، ودمج طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية لتبادل الخبرات، وتعزيز مهاراتهم.

وتنافس المشاركون في المسابقة على إيجاد حلول إبداعية ذكية لـ 10 مسائل متدرجة في الصعوبة تتطلب مهارات في البرمجة والمنطق والرياضيات، وتتناسب مع مستويات الذكاء والمقدرة للطلبة للوصول لنتائج إيجابية لمجموعة من المشكلات الحياتية واليومية بأسرع وقت ممكن كمشاكل المواصلات، والاقتصاد، والرياضيات، والبيئة، وغيرها.

هنأ رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري الفائزين والمشاركين بالمسابقة، وأثنى على جهود القائمين عليها من اشراف دولي ومحلي وقال: "اشعر بالفخر وانا انظر الى هذه الكوكبة الشابة المبدعة من المبرمجين والمبرمجات التي أرى في عيونها الإصرار والتميز والإرادة الصلبة على تحقيق الإنجاز في منافسة شريفة هدفها الأسمى تمثيل فلسطين في المحافل الدولية، وايصال رسالة العلم والمحبة والسلام للعالم اجمع".

وأضاف، ان الجامعة العربية الامريكية حاضنة الابداع والفكر وراعية المتميزين تحتفل اليوم بكم أيها المبرمجين وتقول لكم ان أبوابها ستبقى دائما مفتوحة امامكم، وامام الشباب الفلسطيني التواق للعلم، فمبروك لكم فوزكم، ومبروك لنا استضافتكم، واسهلا وسهلا بكم، واوصيكم بان تكونوا خير سفراء لجامعاتكم، ولوطننا فلسطين، لأنكم عنوان لهذا الشعب صاحب الحضارة والتاريخ.

وفي كلمة عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ومسؤول المسابقة الفلسطينية للبرمجة 2015 قال الدكتور معاذ صبحة موجها حديثه للمبرمجين المشاركين في المسابقة: "المسابقة الفلسطينية للبرمجة 2015 ما هي الا جولة في مشوار طويل من الابداع، امامكم مسؤولية كبيرة تتمثل في وضع فلسطين على خارطة البرمجة العالمية، ثابروا دوما، فأنتم سائرون على المسار الصحيح، وتحلوا بالشجاعة لأنكم اهل للمنافسة، ولا تنسوا انكم تحملون رسالة علم وهي امانة في اعناقكم، تسخرونها لإفادة مجتمعكم والسير به قدما الى الامام".

وأضاف، "اشكر كل من ساهم بإنجاح المسابقة من مدربين ومشرفين وجامعات وداعمين الذين آمنوا بهذه المجموعة من المتسابقين التي تبحث عن بصمة عربية إقليمية دولية.
وألقى كلمة الداعمين ممثل شركة "تل نت" الأستاذ وائل عباس، حيث أكد ان الشباب وابداعهم مسؤولية وواجب وطني، وان على الشركات المحلية ان تؤمن بقدراتهم، وان تسعى لاستقطاب واستغلال خبرات الشباب الجامعي، وان السوق الفلسطيني بحاجة لهذه الطاقات التي تعادل الخبرات الخارجية وقادرة على بناء اقتصاد وطني فلسطيني.

وأشرف على المسابقة عميد كلية الهندسة في الجامعة العربية الامريكية الدكتور معاذ صبحة، ورئيس لجنة المسابقة في فلسطين الدكتور موسى رفاعية من جامعة بوليتكنك فلسطين، كما أشرف على المسابقة لجنة محلية مكونة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة.

وقدم المشاركون في المسابقة شكرهم للجامعة العربية الامريكية على حسن الاستقبال والتنظيم المميز، وأكدوا انها احدى اهم الصروح العلمية التي تسير بخطى ثابتة نحو التميز الدائم، والتطور الأكاديمي خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

Loading...