لبناني ينقذ اسرائيليا من سوداني انقضّ يخنقه في الطائرة
رام الله- رايــة:
منذ الخميس الماضي، والسلطات الاثيوبية تحتجز سودانيا حاول قتل راكب إسرائيلي داخل طائرة كانت في رحلة من أنجمينا عاصمة التشاد، الى أديس بابا عاصمة اثيوبيا، إلا أن راكبا لبنانيا قام مع أفراد من طاقم الطائرة الاثيوبية، بالسيطرة على السوداني وانقاذ الإسرائيلي، وفق خبر أحادي الجانب تطرقت إليه وسائل إعلام إسرائيلية بعد المامها بتفاصيله مساء أمس الثلاثاء فقط.
الإسرائيلي، عمره 54 واسمه أريك، يعمل بشركة إسرائيلية ناشطة في حقل الاتصالات بالقارة الأفريقية، وكان ينوي متابعة سفره الى "تل أبيب" بعد هبوط الطائرة في أديس أبابا، لكنه فوجئ قبل 20 دقيقة من الوصول الى مطار العاصمة الاثيوبية، بسوداني ينقض عليه من مقعد خلفه، وفق ما طالعت "العربية.نت" في الموقع الانجليزي اللغة لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، كما في موقع JP Updates من دون أن تجد وسيلة إعلامية اثيوبية أتت على الخبر، لتضيف منها ما ليس برواية أريك الإسرائيلي.

