الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:42 PM
العصر 4:22 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحذيرات من تداعيات ترك مرضى الإكتئاب دون علاج

رام الله - رايــة:

أكد اخصائي الصحة النفسية محمد راجح العوري على ضرورة عدم ترك مرضى الإكتئاب النفسي بلا علاج، وذلك لأنه يدفع باتجاه أن يزداد وضع المريض سوء، وتقل إحتمالية تخلصه من المرض، مشيراً إلى أنه في حال تفاقم مستوى الإكتئاب إلى درجات كبيرة يمكن أن تدفع بالشخص المريض إلى إيذاء النفس.

وأضاف العوري أن مرض الاكتئاب أصبح يُنظر إليه على أنه داء العصر، حيث أنه ينتشر بمعدلات كبيرة، و هو عبارة عن مزيج من مشاعر الحزن، والوحدة والشعور بالرفض من قبل الآخرين، والشعور بالعجز عن مواجهة العديد من مشاكل الحياة بمعنى آخر الإكتئاب النفسي هو خلل يحدث في سائر الجسم، يشمل الجسم نفسه والأفكار والمزاج ويؤثر على نظرة الإنسان لنفسه وللآخرين من حوله بحيث يفقد المريض إتزانه الجسدي والنفسي والعاطفي.

وقال العوري أنه وبحسب رأي خبراء الصحة النفسية، فإن بعض الأفراد قد يصابون بالإكتئاب لأنهم يكونون من ناحية بيولوجية معرضين للإصابة بهذا المرض، بينما يرى آخرون أن الإكتئاب يحدث نتيجة عوامل بيئية أو نفسية أو كليهما معا.

وعلق العوري على بعض ما يتناقله الناس من خلال المعتقدات الدارجة في مجتمعنا والتي ترى أن الأكتئاب لا يمكن أن يُعالج، حيث أشار أن الإكتئاب النفسي في واقع الأمر هو حالة مرضية لها أعراض وطرق علاجية كسائر الأمراض الأخرى، وأن أكثر الطرق فاعلية في التعامل مع هذا المرض هي طلب المعالجة الطبية النفسية في أسرع وقت ممكن من المتخصصيين في المجال وليس من بعض الطرق التقليدية الشائعة والمعروفة والتي لا تُقدم الا الضرر ومزيد من المعاناة للمريض.

Loading...