«نوارة» يفتتح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
رام الله-رايــة:
استعدادًا للدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية المزمع إقامة فعاليتها في الفترة بين 17 مارس المقبل وحتى 23 منه، وقع اختيار إدارة المهرجان برئاسة المخرج والسيناريست سيد فؤاد على فيلم "نوارة" للمخرجة هالة خليل ليكون فيلم افتتاح فعاليات الدورة المقبلة، وذلك بعد الإشادات النقدية العديدة التي حظي بها الفيلم في عرضه العالمي الأول في النسخة الأخيرة من مهرجان دبي.
وقد حصلت بطلة الفيلم منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي عن دورها في العمل، الذي كتبته وأخرجته هالة خليل وشارك في بطولته النجم الكبير محمود حميدة وأمير صلاح الدين والممثلة القديرة رجاء حسين والممثل المخضرم أحمد راتب والفنانة شيرين رضا والممثلة الشابة رحمة حسن ، من إنتاج شركة ريد ستار.
ومن المقرر إهداء الدورة الخامسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية إلى روح الفنان العالمي الراحل عمر الشريف.

