البدناء السابقون يواجهون خطر الوفاة المبكرة
رام الله-رايــة:
تنصح دراسات علمية بضرورة إنقاص الوزن الزائد للحفاظ على الصحة من الأمراض، غير أن باحثين في جامعة بوسطن الأميركية أشاروا إلى أن فقدان الوزن لا يقلل من خطر الوفاة المبكرة للأشخاص الذين كانوا يعانون سابقاً السمنة.
وبدلاً من ذلك، فإن أولئك الذين أنقصوا أوزانهم، ممن كانوا يعانون سابقاً البدانة أو زيادة الوزن، لا يزال يهددهم خطر متزايد بالوفاة المبكرة بنحو 27%، وذلك بالمقارنة مع أقرانهم النحيلين.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الباحثين حددوا تفشياً مرتفعاً لانتشار أمراض القلب والشرايين والسكري بين البدينين السابقين، ممن فقدوا الوزن الزائد.

