مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:41
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:28
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الإعلان عن فعاليات احياء ذكرى النكبة في الوطن والشتات

 

رام الله- رايــة:

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، عن البرنامج العام لفعاليات إحياء الذكرى الـ68 لنكبة فلسطين الذي يصادف يوم الخامس عشر من أيار، والتي تتضمن إقامة مهرجانات مركزية تشمل محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، ومخيمات الشتات والمهجر.

وأكد عضو اللجنة عمر عساف خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز الإعلام الحكومي في رام الله، اليوم الثلاثاء، أن يوم الأحد هو يوم وطني شامل، حيث ستنطلق صفارات الحداد في تمام الساعة الثانية عشرة، ولمدة 68 ثانية، بحيث تتوقف معها الحركة في محافظات الوطن.

وأشار إلى أن مسيرات ومهرجانات مركزية ستنظم في مراكز المدن، كما سيتم الانطلاق بمسيرات مشاعل وتنظيم ماراثونات رياضية وعرض لأفلام عن اللجوء والهجرة، فيما سيكون المهرجان المركزي في السابع عشر من أيار على دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

وأضاف عساف أن البرنامج يشمل ايضا تنظيم معارض صور ومهرجانات خطابية، وتدشين أكبر مفتاح على دوار المنارة، تعبيرا عن التمسك بحق العودة إلى فلسطين.

بدوره، أوضح منسق عام اللجنة محمد عليان، أن اللجنة دعت الفضائيات والاذاعات المحلية لتغطية هذه الفعاليات، لافتا إلى أنه سيتم بث حلقات تلفزيونية مع تلفزيون فلسطين حول حق العودة، وعقد الندوات والتنسيق على مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن نكبة فلسطين.

وأشار إلى أنه تم البدء بتعليق بوسترات ويافطات في الأماكن العامة تؤكد حق العودة، مثمنا دور الحكومة في التعاون مع اللجنة بإتاحة المجال للموظفين في المشاركة في إحياء ذكرى النكبة.

وقال عليان إن وزارة الخارجية أصدرت تعليماتها إلى السفارات والممثليات الفلسطينية في الشتات، من أجل تنظيم فعاليات في الدول والمدن والعواصم التي يتواجد فيها أبناء شعبنا، منوها إلى أنه سيتم ارسال برقيات إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، والأمين العام لجامعة الدول العربية، واللجنة الرباعية الدولية حول نكبة فلسطين.

Loading...