الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جوجل تطوّر نظارة تجمع بين الواقع الافتراضي والمعزز

 

رام الله - رايــة:

تعمل شركة جوجل على تطوير نظارة مستقلة عالية المواصفات، تمتاز بأنها تجمع بين تقنيتي الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR، بحسب مصادر من داخل الشركة.

ونقل موقع Engadget المعني بشؤون التقنية عن المصادر، أن النظارة التي تطورها جوجل لن تتطلب استخدام هاتف ذكي أو حاسب شخصي لتعمل، ومع أنها تملك شاشة إلا أن مزاياها ستميل أكثر إلى تقنية الواقع المعزز، التي تضيف أجساماً افتراضية إلى العالم الحقيقي.

ويرى مراقبون أن نظارة جوجل المرتقبة ستكون إلى حد كبير قريبة من نظارة هولولنز HoloLens التابعة لشركة مايكروسوفت، أكثر من نظارة الواقع الافتراضي "أوكولوس ريفت"، وفق ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

ولا تعد طموحات جوجل في مجال الواقع الافتراضي أمراً سريّاً، إذ كشفت في وقت سابق من العام الجاري عن Daydream، وهي منصة للواقع الافتراضي VR قائمة على نظام التشغيل أندرويد.

وأوضحت جوجل وقتئذ أن Daydream مخصصة لتصنيع هواتف متوافقة مع دعم تقنيات الواقع الافتراضي بأفضل شكل ممكن، وفي سبيل ذلك أعلنت عن تعاقدها مع مجموعة من الشركات، بما في ذلك سامسونغ و"إتش تي سي" و"إل جي" وشاومي وهواوي، لإنتاج هواتف تدعم هذه المنصة.

Loading...