الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

​رئيس جامعة خضوري يبحث آفاق التعاون مع وفدٍ من بنك القدس ويلتقي مدير الإغاثة الزراعية بطولكرم

 

رام الله- رايــة:

بحث رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ. د. مروان عورتاني ، آفاق التعاون المشترك مع وفد بنك القدس  برئاسة  نائب مدير بنك القدس  زيد جلاد، ومساعد المدير العام، أحمد عنبتاوي، والمدير التنفيذي لكبار العملاء، سعيد شبانة، ومدير تنمية الودائع، زيد جراب، ومدير فرع طولكرم، عبد الرحمن خضر.  

وخلال اللقاء أكد أ.د. عورتاني على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون مع القطاع المصرفي بما فيها البنوك الوطنية ، خاصة وان جامعة فلسطين التقنية -  خضوري وضمن رؤيتها الإستراتيجية ودورها الريادي والوطني تمتلك العديد من المقومات  التي تسهم في إيجاد أرضية خصبة  للشراكة والتعاون. 

وأشاد أ.د.عورتاني بالنمو والتطور الذي يشهده بنك القدس في الآونة الأخيرة ، وأكد على ضرورة تفعيل وتطوير العلاقة مابين الجامعة والمؤسسات المصرفية في الوطن  وبناء علاقات إستراتيجية مشتركة بين الطرفين باعتبار أن الجامعة تعتبر من المؤسسات الوطنية الرائدة التي تقدم تعليماً تقنيّاً تكنولوجيّاً ميسراً ، بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بفتح التخصصات بما يتناسب مع حاجة السوق المحلي والعالمي .

وأبدى عورتاني استعداد الجامعة للتعاون مع بنك القدس بما يخدم المؤسستين من خلال رفد البنك بكوادر خريجين مؤهلين وتسهيل تنفيذ البرامج المصرفية والبنكية و برامج تدريبية مشتركة.

بدوره عبر الجلاد عن سعادته بالشراكة مع جامعة خضوري والعمل على تطوير علاقات التعاون بين المؤسستين لما فيه مصلحة الجامعة وطلبتها ، مشيراً إلى أهمية الاستثمار في جامعة خضوري في مجالات الطاقة البديلة، والمشاريع التوسعية .  

وفي سياق متصل التقى  رئيس الجامعة مع وفد من الإغاثة الزراعية -طولكرم لبحث آفاق التعاون المشترك معها وللوقوف على مستجدات اتفاقية الشراكة والتعاون القائمة بين الطرفين منذ عامين في المجال الزراعي والتدريب. 

رحب رئيس الجامعة أ. د.مروان عورتاني بوفد الإغاثة الزراعية  الذي ضم كل من  مدير الإغاثة الزراعية – طولكرم  د.عاهد زنابيط ومدير عام مجلس إدارة الخضروات، م. ميادة القطب، وم. براء اسماعيل و م. صالح العيسة،  وذكر أن أثر توقيع المذكرة كان واضحاً في الجامعة في المجال الزراعي، حيث تم عقد عدة مؤتمرات وورش عمل وتدريب عشرات الطلبة والمهندسين.

وأوضح أ. د. عورتاني أن آفاق التعاون مع الإغاثة الزراعية وغيرها من المؤسسات المهتمة مفتوحا بكافة الأشكال، موضحاً مدى أهمية تعزيز ثقافة الزراعة العضوية لما لها من أثر ملموس وإيجابي للمجتمع الفلسطيني.

ودعا أ. د.عورتاني الإغاثة الزراعية إلى دعم المشاريع الريادية التي يتقدم بها الطلبة والباحثين وتسهم بشكل ملموس إلى أحداث التنمية في الواقع الزراعي.

من جانبه، تحدّث د.زنابيط عن الأعمال التطوعية ومساندة الجامعة عبر الدورات التدريبية التي تقدمها الإغاثة الزراعية لطلبة خضوري على إثر الاتفاقية التي تم توقيعها سابقاً، مشيداً بجامعة خضوري وبالعلاقة الوطيدة المشاركة بينهما وضرورة تعزيز التعاون والتفاهم.

Loading...