الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية: المحافظ يلتقي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار ويبحث معه عدة قضايا

 

رام الله- رايــة:

بحث اللواء رافع رواجبة والدكتور محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار، سبلُ تعزيز التعاون المشترك، جاء ذلك خلال زيارة قام بها الدكتور مصطفى لمحافظة قلقيلية، على رأس وفد رفيع المستوى من صندوق الاستثمار.

وحضر اللقاء: محمود الولويل أمين سر إقليم حركة فتح إقليم قلقيلية، العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، وطاقم من كادر محافظة قلقيلية .

ورحب المحافظ بالدكتور مصطفى والوفد المرافق له مثمناً الزيارة، وأكد على الدور الهام لصندوق الاستثمار في دعم وتنمية الاقتصاد الفلسطيني، وقدم شرحاً مفصلاً حول واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مؤكداً على ضرورة دعم وإسناد محافظة قلقيلية نظرا لاستهدافها إسرائيلياً، لتعزيز صمود مواطنيها وتثبيتهم بأرضهم وذلك من خلال تنفيذ مشاريع حيوية  في قطاعات عدة وأهمها القطاع الزراعي الذي يشكلُ عصب الاقتصاد للمحافظة، وقطاع المياه الواعد نظراً لوفرة المياه في المحافظة، وهناك مقومات أخرى للمحافظة تجعلها ذات مناخ استثماري ممتاز .

من جانبه .. شكر الدكتور مصطفى المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، مشيداً بصمود المحافظة وأهلها، معرباً عن دعمه لتعزيز الصمود بما يخدم المصلحة الوطنية العليا، منوهاً إلى أن زيارته اليوم للمحافظة تأتي في إطار توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية قلقيلية وذلك لتزويد مرافق البلدية بالطاقة الشمسية وهذا يعكس مدى حرص الصندوق على أهمية تواجده في المحافظة، وأكد أن شركات صندوق الاستثمار الأخرى ستقوم بزيارات مماثلة لمحافظة قلقيلية وذلك لفتح آفاق تعاون استثماري في مجالات الزراعة، والمياه، والإسكان.

من جانبه أكد أمين سر الإقليم على أهمية الزيارة وأشاد بالدور الهام الذي يقوم به صندوق الاستثمار، داعياً إلى ايلاء محافظة قلقيلية أهمية في برامجه، مستعرضاً واقع المعاناة التي يعيشها المواطنين جراء الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لها، مشدداً على ضرورة أن يكون الاستثمار في المحافظة يتناسب وحجم التحدي الوطني الذي تتعرض له المحافظة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بواقع المحافظة والتحديات التي تواجهها، والآفاق التي يمكن الاستثمار بها.

Loading...