الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: اختتام فعاليات مهرجان فرخة الدولي الثالث والعشرون للشباب

رام الله-رايــة:

اختتم أمس في قرية فرخة بمحافظة سلفيت المهرجان الدولي الثاني والعشرون للشباب الذي أقيم في مدرسة فرخة الثانوية المختلطة واستمر ثمانية ايام متواصلة من العمل التطوعي في البناء والتعمير. والذي أقيم تحت رعاية الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي ومحافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي  فعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والرسمية والأهلية وحشد من المواطنين من محافظة سلفيت وقرية فرخة.

والقي بكر حماد مدير المهرجان، كلمة رحب فيها بالحضور والفرق المشاركة وأشاد بروح العمل التي سادت أيام المهرجان والتي تميزت بالإصرار على تحقيق النتائج المرجوة منها بالصبر والمثابرة والعمل كخلية نحل متواصلة ودائمة العمل، مؤكدا أن "المهرجان سيبقى شعلة متقدة من العطاء لا تنطفئ حتى الأبد رغم كل الصعوبات التي تعترض الطريق"، ووجه  الشكر إلى كل من ساهم وعمل على إنجاح هذا الحدث الهام طوال الأعوام الماضية وفي العام الحالي.

والقى  عقل طقز عضو اللجنة المركزية  لحزب الشعب الفلسطيني كلمة وجه فيها التحية للمشاركين والمتطوعين الدوليين والمحليين، معتبرا "المهرجان حدث كبير باعتباره عرسا امميا وكفاحيا متميزا يحمل معاني التحدي والثبات لأجتراح النماذج الحية والخلاقة في تطوير فلسفة العمل التطوعي والشعبي".

وأشار إلى إن المهرجان ينظم بالتزامن مع استمرار سياسات الاحتلال والاستيطان وتكثيف هدم البيوت وفي ظل الانحياز الأمريكي الكامل لإسرائيل، وشدد على ضرورة العمل لإيجاد إستراتيجية وطنية جديدة وتصعيد الكفاح الشعبي وبناء جبهة موحدة للمقاومة الشعبية والعمل على إنهاء الانقسام الداخلي. واعتبر نجاح المهرجان في فرخه ردا على الاحتلال وممارساته مثمنا بالمزيد من الاعتزاز والفخر دور المتطوعين في ترجمة المفاهيم إلى سلوك يومي عبر الانخراط في هذا العمل الرائع والبناء.

والقي سعيد الرابي من الشبيبة الشيوعية في الداخل كلمة المتطوعين  وأكد فيها على وحدة الشعب الفلسطيني. 

ودعا إلى أوسع إشكال الوحدة لمواجهة التحديات، مؤكدا أن التواصل بين شطري الخط الأخضر سيبقى أقوى من الجدار والعنصرية، داعيا إلى العمل بكل الطرق لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على جميع الأراضي التي احتلت في العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وتامين حق العودة للاجئين وهو السبيل الأمثل للاستقرار والسلام في المنطقة.

ووجه التحية للمتطوعين الذين عملوا تحت أشعة الشمس الحارقة بروح عالية في العمل والإبداع رغم التراجعات التي شهدها العمل التطوعي خلال السنوات الماضية. والقي ممثل عن المتطوعين الاجانب كلمة أكد فيها على منجزات هذا العام في المخيم وتحدث عن الروح العالية التي سادت بين المتطوعين والتعاون فيما بينهم، كما تحدث عن النشاطات التي قام بها المتطوعين في قرية فرخة، وشكر القائمين على المهرجان.

وتخلل الحفل الختامي فقرات فنية وتراثية ودبكة شعبية بمشاركة فرقتي هوية وهويتي للفنون الشعبية اضافة إلى تكريم إدارة المهرجان والمتطوعين المحليين والأجانب، وتم عرض فيلم قصير يوضح الانجازات التي حققها المهرجان لهذا العام  وتوزيع الدروع التقديرية وتكريم الطلبة المتفوقين وخريجي الجامعات في قرية فرخه.

وفي نهاية الاحتفال تم اجراء بالسحب على جوائز للاشخاص الذين تبرعوا للمهرجان هذا العام حيث فاز بالجائزة الاولى الرفيق ينال غزال وهي عبارة غرفة نوم فاخرة بالاضافة الى العديد من الجوائز.

يذكر ان المهرجان لهذا العام يقام برعاية اعلامية من شبكة "رايــة الاعلامية" ورعاية تكنولوجية من شركة كول نت للاتصالات.

Loading...