الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رئيس خضوري يلتقى بوفد من المؤتمر الدولي الفلسطيني للاتجاهات الحديثة في الفيزياء والرياضيات

رام الله-رايــة:

التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية– خضوري، أ.د. مروان عورتاني، بوفد رفيع المستوى من منظمي المؤتمر الدولي الفلسطيني للاتجاهات الحديثة في الفيزياء والرياضيات وذلك لبحث آليات وعملية التنسيق اللازمة لإنجاح المؤتمر السادس القادم الذي سيعقد في رحاب جامعة خضوري.

وحضر اللقاء كل من أ.د. جون واينر من جامعة جنوب باريس و أ.د. جون مورزيوم من جامعة لويس فيلر من الولايات المتحدة الأمريكية وأ.د. اوريت أكن نائب رئيس جامعة اويسبورغ في ألمانيا و أ.د. ادريس اليتيني من جامعة تكساس A&M في الولايات المتحدة الأمريكية وأ.د. صابر العابدي من جامعة ترانتسي في الولايات المتحدة الأمريكية ، وحضر اللقاء عميد كلية العلوم والآداب في جامعة خضوري د. حسين شنك و د. مؤيد ابو صاع من الجامعة العربية الأمريكية.


وخلال اللقاء، قدم رئيس الجامعة ا.د. مروان عورتاني شرحاً مفصلاً حول جهود الجامعة التطويرية المبذولة للنهوض بواقع الجامعة على المستويات الأكاديمية والبشرية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم نبذة عن التحديات والتي تواجهها الجامعة جراء انتهاكات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة والدائمة لحرم الجامعة  والمتمثل بشكل أساسي  بجدار الفصل العنصري ومعسكر التدريب والرماية المقام على أرضها.

وفي هذا السياق، أكد أد. عورتاني بأن الجامعة تبذل جهودا كبيرة لتعزيز البحث العلمي وزيادة فرص عمليات  التبادل الأكاديمي واحتضان وتنظيم العديد من المؤتمرات العلمية والمتخصصة بمشاركة العلماء والدوليين، معرباً عن سعادته باختيار  جامعة فلسطين التقنية – خضوري راعية الابداع والابتكار المحطة المقبلة   لانعقاد المؤتمر الدولي الفلسطيني للاتجاهات الحديثة في الفيزياء والرياضيات عام 2018. 

وفي ختام اللقاء، بحث أ.د. عورتاني إمكانية إنشاء مدارس صيفية وشتوية في الرياضيات والفيزياء بالإضافة إلى إنشاء جمعيات متخصصة بالعلوم المختلفة بحيث تكون الأكاديمية الفلسطينية للعلوم والتكنولوجيا المظلة الرئيسية لتلك الجمعيات.

وقد أعرب الوفد عن اعجابهم وسعادتهم بالمستوى الذي ترتقي به جامعة خضوري على مستوى الجامعات الفلسطينية والعربية في مجال البحث العلمي والابتكار.

Loading...