الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التكافل للتأمين تنظم ورشة عمل تعريفية بالتأمين الإسلامي في طولكرم

رام الله-رايــة:

نَظَّمتْ شركة التكافل للتأمين بالتعاون مع وزارة الاوقاف – مديرية اوقاف طولكرم  ورشةعمل تعريفيه بالتأمين الإسلامي في طولكرم بحضور مدير عام الشركة محمد الريماوي ومدير مديرية اوقاف طولكرم خلدون ابو خالد ولفيف من الأئمة والخطباء والوعّاظ والواعظات، وتأتي هذه الورشة ضمن برامج التوعية التي تقوم بها الشركة للتعريف بالتامين الأسلامي.

وتكمن خصوصية هذه الورشة باستهداف موظفي مديرية اوقاف طولكرم باعتبار هذه الشريحة من الأئمة والخطباء هم  الاكثر عرضة للإجابة عن الاسئلة  التي تطرح حول المعاملات المالية الاسلامية وماهية التأمين الأسلامي والاحكام الشرعية ذات العلاقة حيث يشكل تعزيز ثقافة التأمين الاسلامي "التكافلي" الهدف الرئيس لما له انعكاسا ملموسا على وزيادة وعي  الجمهور حول ثقافة التأمين التكافلي. كما واعتمدت الورشة على الاسلوب التفاعلي لطرح المفاهيم والاسئلة المتعلقة كافة باستخدام افضل ادوات العرض والتكنولوجيا الحديثه. 

من جهته رحب مدير اوقاف طولكرم خلدون ابو خالد بالريماوي والحضور من شركة التكافل للتأمين والحضور من المديرية.

المدير العام لشركة التكافل للتأمين محمد الريماوي قدم نماذج عن نجاح الخدمات التأمينية الاسلامية وعدم تاثرها بالتغيرات الاقتصادية سيما وهي الأقرب على الحفاظ على كل الحقوق بإصول إسلامية مشيدا بالتعاون مع مديرية اوقاف طولكرم  واهمية  نشاطات وبرامج التوعية في المحافظات الذي تستهدف بمرحلتها الحالية مديريات الاوقاف بالتعاون مع وزارة الاوقاف و الشؤون الدينية.

واكد ان التأمين الاسلامي يلقى اهتماما واقبالا ملحوظا من الجمهور الفلسطيني حيث بلغت حصة الشركة السوقية 18% في العام 2015، مؤكدا على ان تعمل على  الالتزام بالمعايير  والقيم الرئيسية التي يتوقعها الجمهور من الشركة من سرعة الاستجابة والتعويض و الالتزام التام بقواعد واحكام الشريعة الاسلامية باشراف كامل من هيئة الرقابة الشرعية التي يتراسها فضيلة الدكتور علي السرطاوي.

كما وشكر وزارة الاوقاف والشؤون الدينية والمديريات كافة لحسن تعاونهم وترحيبهم بفكرة ورش العمل التعريفية كجزء من برامج التدريب الخاصه بالوزارة.

حسن مفارجة سفير التكافل للتامين قدم عرضاً تفاعلياً للحضور حول مفاهيم وآليات تطبيق التأمين التكافلي في الاسلام وتطبيقة حول العالم، مؤكدا ان شركة التكافل جاءت لتكفل الحقوق للجميع من خلال تقديم محاضرة قيمة لايصال كل المعلومات الخاصة بخدمات التامين الإسلامية وتم التفاعل الايجابي مع اسئلة ونقاش الحضور الذين ابدوا  اهتمامهم الملحوظ لزيادة المعرفة حول الموضوع الهام باعتبارة من المفاهيم الحديثة على المعاملات المالية الاسلامية.

يذكر بان الشركة افتتحت مؤخرا فرعها الرئيسي في محافظة طولكرم بجانب عدد من الوكلاء المعتمدون في المحافظة.

Loading...