الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية: لقاء مع مركز القدس للمساعدة القانونية

رام الله-رايــة:

التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان ضم وائل القط المحامي الميداني في المركز، مي فرسخ مديرة وحدة التخطيط وتجنيد الأموال، شعلة عبد الهادي منسق المشاريع، و " ادوارد تريلو" من الاتحاد الأوروبي.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد، وأطلعهم على الظروف التي تعيشها محافظة قلقيلية في ظل سياسات الاستهداف الإسرائيلي لكل مقومات الحياة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الاحتلال بسياساته يسعى إلى تدمير كل مقومات الحياة وتهويد الأرض وإحلال المستوطنين بدل المواطنين الفلسطينيين.

وأكد المحافظ على الدور الذي يقوم به مركز القدس، شاكرا جهودهم المبذولة في محافظة قلقيلية على مدار الأعوام الماضية، مشيرا إلى أن هذا الجهد أدى إلى نتائج ايجابية على ملف الاعتداءات الإسرائيلية من خلال توثيق جرائم الجيش والمستوطنين، مطالبا كافة المؤسسات الدولية بإسناد الشعب الفلسطيني في ملف حقوق الإنسان والاعتداءات الإسرائيلية، وفضح سياسات الاحتلال العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

بدوره شكر وائل القط المحافظ على ما قدمه من معلومات، مشيرا إلى أن قضايا هدم البيوت يختص بها المركز، مؤكدا على أن التواصل الدائم بين المركز ومحافظة قلقيلية أثمر بعلاقة ناجحة نتيجة للتكامل والتواصل اليومي، وأكد على أن المركز حريص على متابعة كافة القضايا التي تتعلق بمحافظة قلقيلية خاصة قضايا الأراضي جوهر الصراع، مضيفا بان هناك نجاحات تحققت على مدار السنوات الماضية نسعى إلى مراكمتها لمواجهة الأوامر العسكرية المتجددة وعنف المستوطنين.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بالتحديات التي تواجهها المحافظة والآليات التي يمكن أتباعها لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية اليومية.

Loading...