الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية قلقيلية تفتتح المسلخ البلدي المركزي الجديد

رام الله-رايــة:

تحت رعاية وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج ووزير الزراعة د. سفيان سلطان، افتتحت بلدية قلقيلية اليوم مبنى المسلخ المركزي الجديد – جنوب المدينة- وحضر الحفل رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود و ممثل محافظ قلقيلية مروان خضر ومدير عام مديرية الحكم المحلي رائد مقبل و اعضاء من المجلس البلدي ومدراء مؤسسات رسمية وامنية وممثلي جمعيات وشخصيات اعتبارية وحشد من المواطنين والمهتمين.

ورحب داود بالحضور، شاكرا الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي – الكويت – على دعمهم المتواصل لمدينة قلقيلية، وكل من ساهم وقدم الدعم الاسناد من اجل تطوير قلقيلية وتنميتها.

واشار داود أن المجلس البلدي وضع مجموعة من المشاريع في خطته لتطوير مرافق المدينة منها انشاء مسلخ بلدي مركزي جديد ليرقى بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان بيئة صحية امنه لهم مضيفا ان المسلخ سيخدم اهالي مدينة قلقيلية وقراها وتم تصميمه بمواصفات وجودة متقدمة.

مضيفا ان البلدية تقوم بدورها الخدماتي والتنموي للمجتمع المحلي وفق رؤية تتلخص في خدمة الوطن والمواطن والارتقاء بالمدينة الى مصاف المدن القابلة للحياة جراء اجراءات الاحتلال المستمرة بحقها من تضييق وحصار ومصادرة اراضي مضيفا ان المجلس البلدي وخلال سنواته الاربع الماضية انفق حوالي 36 مليون شيقل من ميزانية البلدية الخاصة على مشاريع خدمات وتنمية للمجتمع المحلي في حين انه حصل فقط على 12 مليون شيقل مساعدات ومنح.

وقال مروان خضر ممثل محافظ قلقيلية  ان المشاريع الجديدة تساهم في الحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب مؤكدا على اهمية المشروع الذي يمثل ضمانة وحماية للمستهلك من خلال تطبيق الأنظمة والرقابة الصحية بشكل سليم وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. شاكرا بلدية قلقيلية على جهودها في تنفيذ مشاريع بينة تحتية وحيوية في المدينة. 

واثنى وزير الزراعة د. سفيان سلطان في كلمته على بلدية قلقيلية لتنفيذها مشروع المسلخ البلدي والذي يعتبر ضمن اولويات المشاريع  لدوره الكبير في حماية المواطنين ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم  مؤكدا على حرص الحكومة الفلسطينية على تطوير وتنمية القطاع الزراعي والذي يعمل من اجل خدمة المصلحة العامة مشيرا إلى أهمية قرار مجلس الوزراء بتكليف وزارة الحكم المحلي متابعة إقامة مسلخ في كل محافظة لضمان السلامة والصحة والبيئة وتحقيق شروط الذبح المراقب والصحي، وضمان عدم التهريب والتلاعب.

واشار سلطان الى أهمية القطاع الزراعي والمشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع، وان وزارة الزراعة تبذل قصارى  و الاستعداد لتقديم كل ما يمكن من اجل دعم المنتج المحلي قائلا يجب ان تكون  فلسطين دولة منتجة ومصدرة وليس مستهلكة وذلك من خلال توفير الكفاءات والخبراء في مجال الزراعة ودعمها.

وفي كلمته عن وزير الحكم المحلي قال رائد مقبل مدير عام مديرية الحكم المحلي في قلقيلية ان البلدية نجحت في توفير التمويل وبمساهمتها الذاتية لإقامة مبنى للمسلخ البلدي وتجهيزه بالكامل مضيفا ان البلدية لا زالت تنفذ مجموعة مشاريع حيوية وهامة تلبية لحاجات المواطنين مشيرا الى دور الحكم المحلي الداعم والمساند للهيئات المحلية على مختلف الاصعدة.

واضاف مقبل ان محافظة قلقيلية لها خصوصيتها لما تتعرض له من حصار وتضييق من قبل الاحتلال وهي بحاجة لكل الدعم الممكن وبحاجة لبرامج استثنائية وطارئة.
وقدمت فرقة الامل للفنون المسرحية بقيادة الاستاذ سعيد خضر مسرحية هادفة تحدثت عن اهمية وضرورة تطوير مرافق المدينة ودعم التنمية فيها.
يشار بان المسلخ البلدي يقع في شارع جلجولية واقيم على ارض مساحتها 2.5 دونم ومساحة البناء 400م2 بتكلفة 386 الف دولار حيث ساهم صندوق الانماء الكويتي بمبلغ 250 الف دولار والباقي 136 الف دولار من صندوق البلدية.
ويحتوي المسلخ  على اربعة خطوط انتاج بطول خط الاجمالي 80 م لكل خط ويتكون المسلخ من عدة مرافق منها غرفة طبيب غرفة جزارين ،حظيرة للمواشي غرفة حارس خدمات ومواقف للسيارات.

Loading...